المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على عدة مشاريع تنموية خلال انعقاد دورة ماي العادية


المجلس الإقليمي للحسيمة يصادق على عدة مشاريع تنموية خلال انعقاد دورة ماي العادية

و.م.ع
صادق أعضاء المجلس الإقليمي للحسيمة مؤخرا بالإجماع ,خلال دورته العادية لشهر ماي 2010 ,على اتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء الطريق المزدوجة الرابطة بين إقليمي الحسيمة و تازة عبر كاسيطا باعتباره من بين انتظارات ساكنة الإقليم نظرا للدور التي تلعبه هذه الطريق في فك العزلة عن المنطقة وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتسهيل حركة المرور وجعل الحسيمة قبلة للسياحة بامتياز.

كما صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس السيد عمر الزراد بحضور والي جهة تازة الحسيمة تاونات ،عامل إقليم الحسيمة السيد محمد

الحافي على تحويل اعتمادات بالجزء الخاص بتسيير الشؤون الاجتماعية لفائدة الجمعيات العاملة في المجال الاجتماعي بالنظر إلى دورها المهم في تقديم الخدمات الاجتماعية لساكنة الإقليم ,حيث قدر مبلغ التحويل بمائة ألف درهم .

وفي إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تمت المصادقة على مساهمة المجلس التي حددت في مبلغ يناهز مليون و357 ألف و282 درهم من أجل إتمام بناء قاعة مغطاة ببلدية بني بوعياش بإقليم الحسيمة .

ومن أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للساكنة صادق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية شراكة تتعلق بالبرنامج التكميلي للتأهيل الحضري لمدينة الحسيمة برسم 2010-2012 حيث حددت المساهمة الأولية للمجلس في عشرة ملايين درهم.