المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت


المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت
محمد اليعقوبي / ألمانيا
.
في إطار أنشطته التواصلية مع مختلف مكونات المجتمع المغربي بألمانيا،عقد المجلس المركزي المغربي بألمانيا اجتماعا موسعا مع عدد من الأئمة المغاربة بمدينة فرانكفورت ونواحيها ، مساء يوم الإثنين 19 أبريل من السنة الجارية بإحدى دور الثقافة بفرانكفورت.

هذا، وبعد افتتاح اللقاء باَيات بينات من الذكر الحكيم، تناول الكلمة السيد أحمد أياو رئيس مجلس مغاربة ألمانيا، الذي قدم للحضور أعضاء المكتب المسير للمجلس،ليسهب بعد ذلك في الحديث عن أهداف المجلس ودوره في الرفع من الشأن الديني للجالية المغربية بألمانيا، مبرزا أن ذلك لن يتأتى إلا بالمساهمة الفعالة لأئمة المساجد..لينتقل بعد ذلك إلى الحديث عن الأنشطة التي يعتزم المجلس تنظيمها في مستقبل الأيام والشهور في ظل توفر الإمكانيات المادية اللازمة لذلك..وجاء في معرض كلام السيد أحمد أياو أن المجلس مقبل على تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية الكبرى منها : مؤتمر متنقل بين المدن الألمانية خلال منتصف شهر يونيو المقبل في موضوع ‘‘ نماذج من الحضارة الإسلامية ‘‘ ؛ دورات تكوينية للمسؤولين عن المساجد ؛ مسابقة كبرى في حفظ القراَن الكريم ؛ معرض للكتاب الإسلامي …

من جانبه أكد السيد أحمد القداري نائب أمين المجلس أن الغرض من هذا اللقاء التواصلي هو تكريم أئمة المساجد المغربية بمنطقة فرانكفورت والتقرب إليهم بالعمل المشترك خدمة للمنفعة العامة .

بعد ذلك فتح باب التدخلات للأئمة الذين عبروا عن تثمينهم لهذه المبادرة، مؤكدين أنه من المفيد جدا أن ينبني هذا العمل المشترك على نوع من الشفافية والوضوح في التعامل قصد تصفية الأجواء وإنهاء خلافات وتشويشات الماضي وبداية صفحة المصالحات قصد توخي نتائج محمودة لمثل هذه اللقاءات مستقبلا .

وبغية تسهيل عملية التواصل بين الأئمة فيما بينهم من جهة، وبين الأئمة وأعضاء المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا من جهة أخرى، قدم المجلس هدايا لكافة الأئمة المدعوين عبارة عن هواتف نقالة مع بطاقات للدفع المسبقة تمكن الجميع من الإتصال فيما بينهم بالمجان .

وفي ختام هذا اللقاء، الذي دام زهاء الساعتين من الزمن والذي حضره عشرون إماما من أصل ثلاث وثلاثين مدعوا، أقام المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا مأدبة عشاء على شرف كافة الحضور.

المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت

المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت

المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت

المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت

المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا يجتمع بأئمة منطقة فرانكفورت



1.أرسلت من قبل تحديات المرحلة في 22/04/2010 16:11
_______________
Man Yahtamm bi machakilina wa ta7addiyat al7aliyah wa almostaqbaliyah?!

1. Abna2 wa Banat Almagharibah fi thaya3 Addiniy wa al akhlaqiy!
2. Machakil Osariya. Al osra Al moslimah fi tachat-tot wa kharab!
3. Machakil Ta3limiyah 3inda Al2abna2 Al moslimah!
4. Machakil Tarbawiya. Al aba2 wa al Abna2 la yaf-hamona ba3thohom al-ba3th min Jawanib chatta:
a) Alloghawiy (Qalla mina al2abna2 man yafham loghat al-omm kamilan wa 3ala alwajh assa7i7)
b) Athaqafiy (Al Abna2 la ya3rifona 3an thaqafati Aba2ihim illa Ramadan, 3id Al-ath7a wa Al-fitr)
c) Annafsiy (Al Abna2 ya3ichona tanaqothat bayna Almojtama3 allathi wolido wa daraso fih wa 7ayat Aba2ihim)
d) Addiniy (Fi sirarihim yoqallidona aba2ahom itha wasilo ila sinn mo3ayan fala ya3lamona chay2an 3ani Ddin)

Man Yo3allimohom Omora Dinihim wa Donyahom, in lam yajido fi Almasajid Qodwah Sali7ah ta3mal ma taqol?!

Aqol li A2immatina wa Almas-oulin 3anhom in akhlastom ma3a Allah wa 3amaltom 3an isla7 wa hidayat Abna2 Al-molimina (Abna2 Jama3atikom), la Salo7a llaho lakom Abna2akom wa Aqarra bihim A3yonakom!
Fa in Thaya3tom Al-Amanah wa tasahaltom fi ida-iha tojah Abna2 wa Banat wa osar Al-moslimin, fala talomonna illa anfosakom, in lam tajido fi Abna2ikom ma yasorrokom wala yasorro Al-mo2minin!

"MAN FARRAJA KARBAN 3AN AKHIHI, FARRAJA LLAHO 3ANHO KARBAH"

"MAN SA3A FI ISLA7 ANNAS, SALO7A AMROH"

La Taghorrokomo Addonya Ya A-immatana, fa taqolo bi A7adithi Annabawiya wa kitabi llah, wa taf3alo ma tahwi anfosakom (Manfi3okom Achakhsiyah, wa Abna2okom) min Qillat i7tiram 3ibadi llah (allathina lam tajido fihim Manafi3akom walkina hom min Ahli Almasajid fa ta3tarithona 3anhom wa tosa33iro khadddakom 3anhom wa tastaqbilona man tajma3okom bihim al masali7 bi alma7abba wa almawaddah wa 3tinaqin wa basmah! La tofakkiro fi ansodikom wa isla7 Abna2ikom faqat!

latofarriko bayna hatha wa thak. Laqad wothiftom mina koll Abna2 aljama3ah min ajl khidmatihim wa irchadihim.Alkoll yocharikona fi ida2 wajibikom Almaddiy wa alma3nawiy fala tomayyazo bayna Abna2 aljama3ah, li anna hatha al-Amr yosabib fi Machakil chattah wa na7no la norid siyad almachakil wa attafriqah, bal norid 7al al-azamat wa ijma3 Achaml.

Arjo min Ikhwani an Yata-ammalo fi thkartoh bi Sidqin ma3a Anfosihim wa an yattasi3a Sadrahom li kalami, wallahi ma orid chay2an siwa Rithwani llah wa Isla7 A7walana wa Abna2ina!

Astasmi7 wa ad3o llaha 3azza wa Jalla Anyarzoqana Taharat alqalb wa Al ikhlas fi Al Qawl wa al3amal...

As-salamo 3alaykom wa ra7mato llah

2.أرسلت من قبل akkouh في 23/04/2010 10:19
azul,ijtema3 kuskus ma3a khizou.arahyan khu rahyan njam3an khsaksu do tajin narmak...wa hakada yakono nawmo thakil!!!chukran nador24.com

3.أرسلت من قبل SARGHAT AL JALIYAH في 26/04/2010 09:46

Ittaqo llah ya 3ibada llah!

Al Jaliyah fi amass Al 7ajah ila man yahtamm bi machakiliha wa ta7adiyat allati towajihoha ma3a banatiha, abna2iha wa Osariha!

Amma ma yonaqach hona fi mo3tham atta3liqat la yatanawal lobb almawtho3!

Mo3thamokom tonaqicho 7awla Achakhsiyat wa Al wathifah fi al Jam3iyah. Hatha laho dalalah bi anna ma yahommokom howa Al mansib walaysat khidmat Al Jaliyah kama yanbaghi an yakona al amr 3inda al mothaqqafin waman yatawalla al mas-ouliyah.

Al Jaliyah to3ani al amarayn min Janibin ta3ich machakil wa ta7addiyat fi Osariha al mohaddada li attachatot wa attacharrod wamin Janibin akhar tostaghal min qibal Onas achaghlohom achaghil howa isal ila manasib 3ala Dahr Al Jaliyah.

Na7no mo7tajin liman ya7mil 7ammana wa yotfi2a Annar allti to7riq Osarina. Mo3tham al Osar wa khassatan al amaghribaiya lahom machakil wa 3ala wachak al inhiyar wa Addamar! wa kollokom ta3lamona dalika Jayidan!

7asbona llah fikom.....

Sarghat Al Jaliyah

4.أرسلت من قبل massin3 في 09/05/2010 01:01
بما اننى مغربي و مقيم بالمانيا،تفاجئت عند سماعي بمجلس اسمه ;مجلس مغاربة المانيا; بالله عليكم لدي بعض الاسئلة و اتمنى الجواب عليها.-من اسسه؟-كيف يتم اختيار رؤساءه؟-وما هي اهدافه؟.بعض الاهداف استطعت ان اجدها في مقال الاخ،من بينها-الرفع من الشأن الديني!!!سأكذب عليكم إن قلت بأنني فهمت المقصود منه.-تكريم أئمة المساجد و التقرب إليهم بالعمل المشترك خدمة للمنفعة العامة.وراء كل تكريم و تقريب هدف,والهدف المذكور هو المنفعة العامة!!!عن أي منفعة تتحدثون؟؟ انا شخصيا و كفرد من هذه الجالية أرى بأنني غير محتاج إلى من يرفع من شأني الديني!!!ولا لمنفعة عامة في بلد يؤمن لنا كامل حقوق المواطنة.أنا أحتاج لمن يدافع عن حقوقي في وطني الام الذي لازلت أعتبر فيه رعيا.احتاج الى من ينصفني عندما أرى حقوقي تهضم في مطارات وقنصليات و إداراة....وطني الام.بالله عليكم إلى متى ستظلون تضحكون على الضقون؟؟إلى متى ستضلون تستغلون الأءمة من أجل إخضا ع و استعباد الناس؟؟؟؟