المحكمة الإدارية بوجدة تويد اقتراج المفوض الملكي و ترفض الطعن المقدم من طرف فاروق الطاهري ضد رفيق مجعيط، / التفاصيل


ناظور24 : ك الشامي

قضت المحكمة الادارية بوجدة، اليوم الأربعاء 19 فبراير، في ملف الدعوى التي وضعها البرلماني و عضو المجلس الجماعي للناظور فاروق الطاهري، ضد انتخاب تشكيلة المكتب المسير لجماعة الناظور و التي أسفرت عن اسم رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لذات الجماعة .

المحكمة الإدارية قضت بعدم قبول الطعن المقدم من فاروق الطاهري ضد رفيق مجعيط، والذي جاء فيه أن عملية انتخاب رئيس المجلس خالفت المقتضيات القانونية المعمول بها.

وسبق أن أحالت المحكمة الإدارية بوجدة، الأربعاء الماضي ملف الطعن في شرعية انتخاب رفيق مجعيط رئيسا لجماعة الناظور، على المفوض الملكي لتقديم دفوعاته في جلسة انعقدت يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري حيث اقترح الاخير بعدم قبول الطعن بحكم ان واضع الطعن ليست له مصلحة و ليس متضررا.

وكان فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي للناظور، طعن في طريقة انتخاب الرئيس الجديد، و بإلغاء العملية الانتخابية ليوم 15 يناير الماضي وطالب، عبر عضوه فاروق الطاهري دون غيره من المرشحين الرئيسيين " وكلاء اللوائح " ،عبد القادر مقدم و سليمان ازواغ عن حزب التجمع الوطني للاحرار ، و هو الامر الذي استغرب له الرأي العام بصفة عامة و المتابعين للشأن السياسي المحلي بصفة خاصة