المخرج السينمائي نسيم عباسي مُبدع ريفي بروح العالمية


المخرج السينمائي نسيم عباسي مُبدع ريفي بروح العالمية
أسباعي سليمان

استضافت القناة التلفزية " ميدي 1 تيفي " المخرج السينمائي المغربي ابن تمسمان نسيم عباسي ضمن حلقات برنامج رمضان ليف شو ، حيث تحدث المخرج الشاب عن تجربته منذ مغادرته ارض الوطن شمال المغرب متجها رفقة أسرته إلى الجزائر و بعدها إلى ارض المهجر تحديدا انجلترا حيث مكث بها أزيد من 13 ، و هنا ولج عالم السينما و الإخراج الذي كان منذ صغره ينجذب إلى الفن السابع و قد اخرج مجموعة من الأعمال أبرزها الفلم المعنون " ماجد "

ويعرض مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن فعاليات دورته السابعة العرض الأول للفيلم المغربي ( ماجد ) أحدث أفلام المخرج المغربي نسيم عباسي.
وتدور أحداث الفيلم حول الطفل اليتيم «ماجد» ابن السنوات العشر الذي يبيع الكتب و يلمع الأحذية في شوارع «المحمدية»، في حين يحلم أخوه الأكبر «إدريس» بالسفر إلى أوروبا. ينطلق الطفل في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الدار البيضاء متقفيا أثر صورة لوالديه و ذكرياته عنهما، ونتابع مايجري معه في هذا الفيلم الذي يشارك فيه مجموعة من الممثلين المغاربة المعروفين على الساحة الفنية: عبد الله العمراني، عبد الرحيم التونسي، محمد بن إبراهيم وعائشة ماه ماه إضافة إلي الوجوه الجديدة كالطفل إبراهيم البقالي ولطفي صابر ووسيم الزيدي.



1.أرسلت من قبل rifi في 20/08/2011 20:38
ibn idiran bni marghanin tmnaw iji swar chi film f lb7ar 3la l7raga wla tawrat rif tawra abdelkarima alkhattabi 7ar anwal wla dcha