الملك يتحدث عن انتصار المنتخب الجزائري بكأس أفريقيا وهكذا فسره سياسيا


تطرق الملك محمد السادس، في خطاب عيد العرش الذي يصادف الذكرى العشرين لتربعه على العرش مساء اليوم الاثنين، إلى فوز المنتخب الجزائري لكاس أمم إفريقيا مصر 2019.

وجدد الملك محمد السادس التزام المغرب الصادق، بنهج اليد الممدودة، تجاه أشقائنا في الجزائر، مضيفا: “وفاء منا لروابط الأخوة والدين واللغة وحسن الجوار، التي تجمع، على الدوام، شعبينا الشقيقين”.

وضرب الجالس على العرش المثال بمظاهر الحماس والتعاطف، التي عبر عنها المغاربة، ملكا وشعبا، بصدق وتلقائية، دعما للمنتخب الجزائري، خلال كأس إفريقيا للأمم بمصر.

وأضاف الملك :” لقد شاطرنا الشعب الجزائري، مشاعر الفخر والاعتزاز، بالتتويج المستحق بها؛ وكأنه بمثابة فوز للمغرب أيضا، فهذا الوعي والإيمان بوحدة المصير، وبالرصيد التاريخي والحضاري المشترك، هو الذي يجعلنا نتطلع، بأمل وتفاؤل، للعمل على تحقيق طموحات شعوبنا المغاربية الشقيقة، إلى الوحدة والتكامل والاندماج”.

وسبق للملك محمد السادس أن هنأ الجزائريين بمناسبة فوز منتخبهم بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي أقيمت في مصر، في رسالة بعث بها إلى الرئيس الجزائري الانتقالي عبد القادر بن صالح، وضمنها مشاعر “الفخر والاعتزاز بهذا التتويج المستحق”.


تعليق جديد
Twitter