الملك يلغي التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين


الملك يلغي التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين
ومع-

أعطى الملك محمد السادس، تعليماته لإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو 2016، وذلك تزامنا مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها بالصين الشعبية .

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، أن الملك أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال المباحثات، التي أجراها قائدا البلدين ، اليوم الأربعاء بقصر الشعب ببكين، قراره بإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو المقبل.


وأوضح مزوار أن هذا القرار، الذي يأتي لتأكيد رؤية الملك محمد السادس ورغبته في تعميق وتنويع العلاقات المغربية الصينية، يترجم إرادة المملكة في الانفتاح وتعزيز المبادلات الإنسانية والثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين.

وشدد مزوار أن المباحثات بين الملك محمد السادس والرئيس شي جين بينغ طبعتها أجواء الصداقة والالتزام والصدق، مؤكدا عزم قائدي البلدين الدفع قدما بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط وبكين والتي وقعها اليوم الأربعاء الملك والرئيس الصيني.

يشار إلى ان الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، وقعا اليوم الأربعاء بقصر الشعب ببكين، الإعلان المشترك المتعلق بإرساء شراكة استراتيجية بين البلدين. كما ترأس قائدا البلدين بهذه المناسبة حفل التوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون الثنائي تهم بالخصوص المجال القضائي و الاقتصادي والمالي، و الصناعة والسياحة والثقافة والطاقة والبنية التحتية والشؤون القنصلية.