الوداد يريد التعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد


الوداد يريد التعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد

خالد حمدون


قالت مصادر مقربة من فريق الوداد البيضاوي أن إدارة النادي تبحث تعيين المدرب الإسباني الشهير خواندي راموس مديرا عاما للفريق.

ونقلت مصادر صحفية عن محمد الباتولي الملحق الإعلامي بالوداد ومدير مركب محمد بنجلون ، تأكيده لسفر عبد الإله أكرم رئس فريق الوداد البيضاوي أول أمس الثلاثاء للعاصمة الإسبانية مدريد بغية التفاوض مع المدرب السابق لريال مدريد راموس الذي انفصل عن فريق سيكسا موسكو في 26 أكتوبر الماضي.

وكشفت جريدة "لوماتان " أن حصول الوداد على خدمات راموس كمدير عام ، سيشكل سابقة في الوسط الكروي المغربي فلأول مرة ستعين إحدى الفرق المغربية مديرا عاما من هذا الحجم ليشرف على تسيير الفريق الأول وكذلك مختلف الفئات الأخرى وعلى رأسها فئات مركز التكوين ، كما يحدث في الأندية الإنجليزية الشهيرة.

وتحدثت مصادر مقربة من الوداد أن إدارة النادي جاهزة ماديا لتحمل مصاريف المدرب الجديد ، نافية نية الفريق التعاقد مع المدرب البرازيلي " المُسن " كارلوس روبيرطو كابرال (65 سنة) المعروف ب "كابرالزينيو ".

وفي يناير الماضي نقلت صحفية ماركا " الإسبانية الشهيرة رفض الإسباني خواندي راموس عرضا لتدريب المنتخب الوطني المغربي، وأضافت الصحفية الإسبانية المتخصصة أن المدرب السابق لريال مدريد لم يتحمس للإشراف على أسود الأطلس، وكذلك على المنتخب الإسرائيلي الذي عرض عليه مسؤولوه فكرة تدريبه.

وحسب ذات الصحيفة فإن راموس تلقى أيضا أربعة عروض لتدريب منتخبات عربية أخرى.

وسبق لخوان دي لا كروز راموس كانو المعروف اختصارا بخواندي راموس تدريب الفريق الثاني لبرشلونة كما أشرف على تدريب مجموعة من الأندية الإسبانية والعالمية، من بينها فرق إشبيلية ، إسبانيول برشلونة ، بيتيس ، مالقا ورايو فاييكانو ، توتنهام الإنجليزي، ريال مدريد وأخيرا سيسكا موسكو الروسي.

وحقق خواندي راموس مع فريق إشبيلية لقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين في 2005/2006 و2006/2007 بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية والأوروبية.

وفي موضوع ذي صلة أفاد مصدر مطلع أن إدارة الرجاء البيضاوي لكرة القدم توصلت، بطلب ترشيح المدرب البرتغالي، أنطونيو كونسيساو، لتدريب الفريق الأخضر الموسم المقبل، لخلافة مواطنه خوصي روماو، الذي التحق بالدوري الكويتي، بعدما تعاقد مع نادي الكويت الكويتي.

وتعد مسيرة البرتغالي كونسيساو (مواليد 1961)، في مجال التدريب حديثة، وانطلقت في موسم 2002 – 2003، إذ أشرف على نادي سبورتينغ براغا البرتغالي (شمال غرب البرتغال)، وتقلد مهمة المدرب الأول لفريق نافال في السنة الموالية، بعدها أشرف على فريق أستريا أمادورا، لينتقل إلى الدوري الروماني، إذ أشرف على الإدارة التقنية لنادي كلوج، الذي فاز معه بلقبي الكأس والبطولة في سنة 2009، علما أنه كان لاعبا سابق بنادي بورطو البرتغالي، وفاز معه بلقب الدوري المحلي سنة 1990، وبكأس البرتغال سنة 1991.