الياس العماري يصف عبد القادر يومير بالجنرال


الياس العماري يصف عبد القادر يومير بالجنرال

وصف إلياس العماري رئيس فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، المدرب عبد القادريومير بالجنرال، باعتباره يملك كامل السلطة والصلاحيات في تدبير أمور الفريق على المستوى التقني. وقال العماري في حلقة أمس ( الخميس ) من برنامج مستودع الذي بتته قناة " الرياضية " إن مدينة الحسيمة انتظرت أكثر من خمسين سنة ليكون لها فريق في القسم الأول، وعندما أتيحت لها الفرصة الموسم المنصرم، كان على المكتب المسيرأن لا ينتظر كثيرا، ويعجل بتحقيق الصعود رغم الإكراهات التي كانت تلاحقه، خاصة الملعب وكذا اللاعبين. وأكد العماري أنه كان مفروضا على الفريق الحسيمي انتداب عدد كبير من اللاعبين، بالنظر إلى الخصاص الذي كان يعانيه على مستوى تركيبته البشرية، مضيفا أن من اللاعبين من اختارهم المكتب كالطلحاوي عبد الحق وكرم أمين وبنعمر وولد الحاج سلمان، للالتحاق بصفوف الفريق، في حين منحت الصلاحية ليومير في انتداب آخرين. وعن سؤال الصحافي المحاور لإلياس في الحلقة نفسها، عما إذا كان قرار إعادة مباراة الحسيمة والوداد كان تلبية لرغبته وإرضاء له، أجاب العماري بالنفي، معتبرا ما حدث بملعب الحسيمة لا يستحق معاقبة شباب الريف الحسيمي، وأن جمهوره لم يتسبب في أحداث الشغب التي عرفها الملعب. وأشار العماري إلى أن لا عقدة له في نزول الفريق إلى القسم الثاني، مؤكدا أنه لن يترشح مستقبلا لرئاسة الفريق، وسيبقى بعد انتهاء ولايته الثانية من مسانديه الأساسيين. وأثار الصحافي نقطة أساسية في تدخلاته، حين قال للعماري إنه كان حريا بكم أن تهيكلوا الفريق أولا على مستوى تركيبته البشرية وطاقمه التقني، وتنتظروا إصلاح الملعب، وبالتالي التفكيروالعمل من أجل الصعود، قبل أن يجيب العماري بقوله لقد اخترنا أن نصعد ثم نفكر في هيكلة الفريق. وعن المدرب عبد القادريومير، أوضح إلياس العماري أنه مدرب كفء وقد وقع عليه الاختيار لكونه من المدربين الذين يستقرون في أماكن عملهم، مضيفا أن جميع المدربين الذي تعاقد معهم الفريق في المواسم المنصرمة، لم يستطيعوا التكيف مع أجواء المدينة والانسجام معها، خاصة وأن مدينة الحسيمة تعاني ضعف الشبكة الطرقية التي تربطها بالمدن الداخلية. وكان الصحافي بدأ حواره بالإشارة إلى أن ما تعرفه الحسيمة من نهضة رياضية، يدخل في إطار رفع سياسة التهميش الذي عرفه إقليم الحسيمة في العهد السابق، والمصالحة مع المنطقة. وأنهى العماري حديثه بكون السياسة الكروية بالمغرب ما تزال في حاجة إلى مجهودات جبارة لوضعها على سكتها الصحيحة، رغم توفر المغرب على بنايات تحتية مهمة ورجال في المستوى.

هيئة تحرير / نوادي الريف



1.أرسلت من قبل farjana في 31/01/2011 16:22
sr ilyass quiero preguntarte quien es el general de nador ? acaso no es benthame ? este general no te servera de nada . nador esta dando marcha atras desde que llego benthame. aberse puedes echar un cable con los superiores para devolvernos laftit a nador. es el mejor que ha trabajado a nador sen nenguna exajeracion. el sr benthame solo habla y no hace nada mas que reuñones .y le gusta hablar solo . hemos quejado de un khalifa corropto y hay sufecientes probas . pero el sr benthame no quiere hacer caso al pueblo . esta cometiendo un grave error . esta provucando una revuelta en esta zona .

2.أرسلت من قبل afecionado de cra في 03/02/2011 22:43
Don Ilyas El Omari es uno de los Mejores presidentes que a tenido el equipo de Chabab Rif.despues de Don Mohamed El Arsi(CHIPULA), Fondador . Debemos hacer un esfuerzo entre todos para no bajar a la segunda devision. Animo a todos los amantes de Chabab de afiliarse al equipo lo ante posible para partecipar en las asamblias , con voz y voto, aportando propuestas para avanzar de sacar buenos resultados para quidarnos en la primera devision. Gracias a todos por lo que han podido hacer hasta hora.

3.أرسلت من قبل sami في 04/02/2011 18:42
adios maruecos,si este sr se concidera hombre de estado y politico
chupa pollas de los sionistas de israel
pues le doy el pesame a maruecos
3addama allaho ojourakom