انتخاب السيد محمد بوجيدة رئيسا للجمعية الجهوية لدعم المقاولات و الاستثمار بالاجماع


ناظور24 : طارق الشامي


شهد فندق '' ميركور '' اليوم السبت فاتح دجنبر الجاري اشغال الجمع العام للجمعية الجهوية لدعم المقاولين والإستثمار التي رأت النور بالناظور اليوم .

وقد تكونت اللجنة التحضرية للجمعية من محمد بوجيدة كرئيس وصلاح عبوضي كعضو اللجنة التحضيرية بالإضافة لمحمد قريوح بصفته مستثمرا والدكتور عواد المستثمر بمدينة بركان وجمال الطيبي من مدينة وجدة وكذا بعض المهتمين بالشأن الإقتصادي بالجهة.

وقد إستُهل الحفل بكلمة للسيد صلاح عبوضي حيث ابرز ان الهدف من تأسيس هذا الإطار الجمعوي هو دعم الإستثمار بالجهة ككل خصوصا ان الدولة ما فتئت تقدم يد العون للمسثمرين عبر مؤسسات حكومية قصد النهوض بالقطاع الإقتصادي .

اما محمد بوجيدة رئيس اللجنة التحضيرية فقد اكد بدوره ان تأسيس هذه الجمعية هو بمثابة إنخراط في الاوراش التي ما فتئ صاحب الجلالة يفتتحها قصد الحد من البطالة التي تعرفها البلاد مبرزا ان القطاع الخاص ايضا يجب ان يخفف من هذه الآفة عبر خلق مناصب شغل قارة للشباب مؤكدا في نفس السياق ان الميناء المتوسطي الذي تجري اشغاله على قدم وساق هو منفعة للبلاد ككل وليس للجهة فقط .

وتسائل السيد نورالدين البركاني البرلماني السابق عن إقليم الناظور خلال مداخلته عن سبب نفير العديد من رجال الاعمال الناظوريين من مسقط رأسهم الناظور وتحويل مشاريعهم لمدن الداخل كطنجة والدار البيضاء... حيث ابرز ان المستثمرين الناظوريين يشتكون من غلاء الوعاء العقاري وكذا صعوبة تمويل مشاريعهم من طرف البنوك .

وقد إنتهى الجمع العام بإنتخاب محمد بوجيدة كرئيس للجمعية بعد تنازل المستثمر محمد الموساوي الذي نافس بوجيدة.
وفيما يخص لائحة الاقاليم التي تُكون هذه الجمعية فهي كالتالي :

جرسيف : محمد مراقي
الناظور : جواد بداح
تاوريرت : نبيل عيادي
الدريوش : الوكيلي عبد القادر
بركان : الدكتور فريد عداد
وجدة : جمال الدين الطيبي
جرادة : سعاد بغدادي




تعليق جديد
Twitter