انتخاب سليل مدينة سلوان كريم الركراري ممثلا لعصبة الشمال الشرقي بالجامعة الملكية لكرة القدم


انتخاب سليل مدينة سلوان كريم الركراري ممثلا لعصبة الشمال الشرقي بالجامعة الملكية لكرة القدم
إلياس حجلة
عن موقع ناظورسيتي


ترأس عشية اليوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أشغال الجمع العام العادي للجامعة، والتي حضرها استثنائيا حضور المكتب الجامعي ورؤساء وممثلي العصب الجهوية.

وفي ذات السياق، شهدت أشغال الجمع العام، حضور رئيس فريق نهضة سلوان، كريم الركراكي، والذي انتخب ممثلا لعصبة الشمال الشرقي بالجمع العام، حيث نقلت الجامعة الملكية أشغال الجمع العام العادي مباشرة على كل من الموقع الرسمي للجامعة وصفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي وقناتها الرسمية بالمنصة العالمية "يوتيب".

ومن جهة اخرى، عقد كريم الركراكي، على هامش الجمع العام لقاء مع رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع، ورئيس الهواة، جمال السنوسي، حيث تطرق لمجموعة من مشاكل النوادي المنحدرة من إقليمي الناظور و الدريوش، خصوصا الملفات المرتبطة بالدعم المادي، ووضعية بعض الملاعب الرياضية.



إلى ذلك، بارك فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لرؤساء وممثلي العصب الجهوية وأسرة كرة القدم الوطنية جمعاء حلول شهر رمضان الكريم، قبل أن يهنئ الرؤساء الذين تم انتخابهم لتدبير وتسيير العصب الجهوية.

ودعا لقجع، المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من المستوى المحلي لكرة القدم، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة، مبرزا في هذا الإطار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوقع شراكة مع إحدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه سيتم العمل على إنشاء مركز تكوين جهوي لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون، كما أكد التقرير الأدبي على تطوير التكوين وضرورة برمجة المباريات والمسابقات بين العصب الجهوية للفئات الصغرى مع تخصيص حوافز لها.