انتداب الفنان المعروف "عبد السلام برشلونة" رئيسا للنقابة المغربية للفنانين والمبدعين بالناظور والدريوش


انتداب  الفنان المعروف "عبد السلام برشلونة" رئيسا للنقابة المغربية للفنانين والمبدعين بالناظور والدريوش
طارق الشامي



حصل أخيرا الفنان الريفي المعروف عبد السلام بلغربي المشتهر فنيا بلقبه في أوساط الفنانين ب"عبد السلام برشلونة"، على التزكية من طرف النقابة المغربية للفنانين المبدعين، لانتدابه رئيسا لفرع النقابة المفربية المذكورة بإقليمي الناظور والدريوش، وذلك خلال موسم 2020 و2021.


وقال ادريس بوقاع، باعتباره رئيسا للمكتب المركزي للنقابة المغربية للفنانين والمبدعين، إن التزكية الممنوحة للفنان عبد السلام برشلونة من أجل انتدابه رئيسا لفراع النقابة بالإقليمين المذكورين، هي تأكيد لدوره في النقابة والمهام الموكولة إليه داخلها.

ومعروف عن الفنان "برشلونة" تفاعله فنياً مع القضايا الوطنية والإنسانية التي تشغل المجتمع المغربي، كعمله الملحمي عن قضية "الصحراء المغربية" الذي طرحه سنة 2016، فضلا عن عمله الفني عن "الاتحاد الإفريقي" إبان انتفاح المغرب على إفريقيا والانخراط في مباردتها.


يذكر أن الفنان "عبد السلام برشلونة" يعدّ من مواليد دار الكبداني من قبيلة "آيت سعيد" بإقليم الدريوش، لـه العديد من الإصدارات الفنية، تناولت مواضيع مختلفة كالحب، والهجرة، وغيرها من المواضيع التي تناول خلالها قضايا وطنية، وكما شارك الفنان في عدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه.