انعقاد الدورة الثانية للمجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات وجرسيف في غياب السيد فؤاد البريني


انعقاد الدورة الثانية للمجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات وجرسيف في غياب السيد فؤاد البريني
مراسلة خاصة

انعقد، يوم الثلاثاء 31 ماي 2011 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر عمالة إقليم جرسيف، اجتماع المجلس الجهوي لتازة الحسيمة تاونات في دورته الثانية لشهر ماي المنصرم، بحضور د. محمد بودرا رئيس المجلس الجهوي والسيد محمد الحافي والي جهة تازة الحسيمة تاونات، وعمال صاحب الجلالة على أقاليم: جرسيف وتازة وتاونات، وأعضاء وممثلي مجلس الجهة ومستشارين وبرلمانيين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أخرى.
وقد خصصت هذه الدورة لتدارس مجموعة من القضايا الهامة وفق جدول الأعمال التالي:
1) الاطلاع علـى محضر الدورة العادية الأولى لشهر يناير 2011.
2) دراسة مضامين التقرير الذي أعدته اللجنة الاستشارية للجهوية المتقدمة.
3) الاطلاع على توصيات المخطط الجهوي لإعداد التراب بجهة تازة الحسيمة تاونات ومشروع المخطط الجهوي للتنمية.
4) الدراسة والمصادقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة.
5) استدعاء المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، قصد إعطاء بيانات حول مساهمة الوكالة في إنجاز مشاريع إنمائية بجهة تازة الحسيمة تاونات.
6) دراسة وضعية قطاع الصحة بجهة تازة الحسيمة تاونات على ضوء تقرير لجنة مسائل الصحة والمحافظة على الصحة بالمجلس الجهوي.
7) استدعاء المدير الجهوي للتجهيز والنقل قصد إعطاء إيضاحات حول حالة الطرق بالجهة.
8) سؤال شفوي تقدم به السيد محمد خلادي، مستشار بالمجلس الجهوي، يتعلق بإحداث لجن إقليمية للبث في مشاكل الطبقة الشغيلة خاصة التابعة للجماعات المحلية.
9) تحويل اعتمادات.
وقد تميزت هذه الدورة الثانية للمجلس الجهوي المنعقدة بمقر عمالة جرسيف بتصريح المدير الجهوي للتجهيز والنقل بأن الطريق السيار الرابط بين فاس ووجدة، مرورا بتازة وجرسيف، سينطلق خلال شهر يوليوز، وأن الطريق السريع المزدوج بين الحسيمة وتازة ستنطلق فيه الأشغال مع بداية شهر يونيو، خاصة تلك المتعلقة بالشطر الأول (أجدير ـ بني بوعياش على مسافة 16 كلم)؛ ومعلنا، من جهة أخرى، عن بدء أشغال إصلاح الطريق بين إساكن وباب برد خلال شهر يونيو الجاري.
ومن جانب آخر، التمس المجلس الجهوي لتازة الحسيمة تاونات، خلال انعقاد هذه الدورة الثانية للمجلس، من وزارة الصحة إحداث مستشفى جامعي بإقليم الحسيمة.
كما سجل اعضاء المجلس الجهوي غياب السيد فؤاد البريني المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال الذي كان من المفروض أن يعطي بيانات حول مساهمة الوكتلة في انجاز مشاريع انمائية لجهة تازة الحسيمة تاونات رغم ورود هذه النقطة ظمن جدول اعمال المجلس

انعقاد الدورة الثانية للمجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات وجرسيف في غياب السيد فؤاد البريني