ايمازيغن جامعة وجدة يختمون ايامهم الثقافية


ايمازيغن جامعة وجدة يختمون ايامهم الثقافية
  ناظور24:

اختتام فعاليات أيام الطالب، التي نظمتها الحركة الثقافية الأمازيغية بوجدة، والتي خلَّفت ارتياحاً كبيراً من طرف المنظمين لكثافة المشاركة الطلابية و كذا تفاعلها مع مختلف الأنشطة الثقافية التي نُظمت في عدد من الكليات:

إستمرارا في أشكالها النضالية من داخل الجامعة المغربية ،نظمت الحركة الثقافية الأمازيغية موقع وجدة أيام الطالب الجديد و ذلك طيلة الفترة الممتدة ما بين 03 إلى 08 دجنبر2012، تحت شعار : "ترس

يخ الفعل النضالي العقلاني لدى الطالب المغربي،مدخل لتوحيد الصف الطلابي في ظل المخططات المخزنية"و قد تخللت هذه الأيام التنويرية مجموعة من الأنشطة النضالية، الثقافية و الفكرية و التي كانت وفق الشكل التالي:

يوم الإثنين بكلية الآداب:معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات،دردشات وحلقية نقاش في شعار الايام ليلا بالحي الجامعي


يوم الثلاثاء بكلية الآداب:معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات...و ندوة ليلا بالحي الجامعي حول "واقع ورهانات الحركة الأمازيغية" من تأطير الأستاذين سمير المرابط وعبد الله بوشطارت.

يوم الأربعاء بكلية العلوم: معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات.. .و ليلا بالحي الجامعي بالإضافة إلى المعرض و المنشورات.... كما كانت. هناك حلقية نقاش.

يوم الخميس بكلية الحقوق:معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات..، بالإضافة الى ندوة تحت عنوان:"قراءة في طبيعة النظام المغربي –مفهوم المخزن-"من تأطير الأستاذين محمد زاهد وسعيد التغدويني.

يوم الجمعة بالحقوق : بالإضافة إلى معرض الكتاب و المنشورات.... كانت هناك تظاهرة احتجاجية تنديدية بالتهميش و الإقصاء الممارس على إيمازيغن و كذا الاعتقال السياسي في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية ،و قد عرفت هذه التظاهرة مشاركة جماهير طلابية غفيرة.

قد اختتمت ايام الطالب الجديد بأمسية فنية ملتزمة بمشاركة مجموعة من الفعاليات الأمازيغية الملتزمة.".