بالصور: البروفيسور الريفي "نجيب الوزاني" يشارك بالمؤتر الفرنسي لجراحة العظام والمفاصل وهذاما قاله عن مشاركته


ناظور24: يوسف عرباج
ككل سنة وبقصر المؤتمرات، إنعقد المؤتمر الفرنسي لجراحة العظام والمفاصل بباريس ما بين 12 و15 نوفمبر 2018  إذ تمت مناقشة عدة مواضيع تهم هذا الصنف الجراحي وخاصة جراحة الكسور و المفاصل الإصطناعية وجراحة تقويم الأعضاء للأطفال و جراحة اليد و العمود الفقري كما نوقشت أيضا الجراحة المجهرية ،وعدة مواضيع أخري.

وقد شارك بالمؤتمر البروفيسور الريفي "نجيب الوزاني"  إلى جانب  مجموعة من أشهر الجراحين الممثلين لمختلف دول العالم، إذ استفادوا من العروض العلمية التى نوقشت من طرف المختصين وكبار الأساتذة الجراحين و عرض مختلف الآليات الجراحية الحديثة من طرف المختبرات العالمية وشركات المعدات الطبية.

وقد أكد البروفيسور الوزاني للموقع الرقمي "ناظور24" أن حضوره بالمؤتمر للمرة الثانية على التوالي كانت من أجل الحصول على معرفة أكثر في كل ما يخص عالم جراحة المفاصل وعلاج مختلف الكسور بطرق حديثة تُمكن المريض من استرجاع حالته الطبيعية فى أقرب الآجال وبدون عواقب خطيرة.
 وأضاف الوزاني أيضا:  أن مقارنةً مع الوضع الصحى ببلادنا فإننا نلاحظ أننا ما زلنا محتاجين للوسائل الحديثة والإمكانيات التى أصبحت مكلفة وتتطور بسرعة فائقة، رغم أن الجراحين المغاربة يكتسبون خبرة عالية.