بالصور:ناظور24 تنقل لكم أجواء رحلة للقنص بأحد جبال إقليم الدريوش


ناظور24:يوسف عرباج
وم بداية كل أكتوبر لكل عتام,يبدأ موسم القنص في المغرب بضوء أخضر من لدن المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر التي تتولى مراقبة عمليات القنص من بدايتها إلى نهايتها في شهر يناير,إذ هو الوقت الخاص بصيد الحجل و القنية و الأرانب الوحشية,في حين يمتد الموسم أحيانا لفترة أطول بالنسبة لبعض الطرائد مثل اليمام و الخنازير والسمان والحمام والبط.

فبمجرد الحديث عن هواية القنص بالريف,نجد أغلب المهتمين والحرفيين بهذا العالم يقصدون جبال إقليم الدريوش خلال أيام الأحاد و الأعياد الوطنية وخصوصا إلى الغابات للصيد فيها,نظرا لما تتمتع بها غابات إقليم الدريوش من تضاريس تغري للصيد فيها.
 
كما هو الأمر يوم الأحد 28 من الشهر الجاري,إذ قصد أزيد من 7 مهتمين بالصيد أحد أكبر جبال إقليم الدريوش "الجبل الكبير" الذي لا يبعد عن مدينة الدريوش إلا بكيلوميترات معدودة, إذ أكد أحد الصيّادين لموقع ناظور24 أنهم قصدوا الجبل الكبير لممارسة هواية تجمع بين الإستمتاع بالطبيعة ورياضة المشي و الجري,كما أنهم يتعلمّون الصبر ويتعرّفون على العادات و التقاليد في المناطق التي يقصدونها للبحث عن الفرائس.
 
وحسب تصريح صيّاد اخر لناظور24 أكد أن هذا الموسم يتميز عن السنوات الأخيرة الماضية نظرا لتوفر هذا الموسم عدد كبير من الطرائد كالحجل و الأرانب البرية.