بالفيديو: مجموعة "إينومازيغ" تغني الساحة الفنية بألبومها الجديد وتبدع في تصوير فيديو كليب بعنوان "أريف إيعيزن"‎


قامت مؤخراً مجموعة “إينومازيغ” الغنائية بتسجيل ألبومها الجديد، الذي اختارت له عنوان “أريف”، والذي يتضمن 6 أغاني، منها أغنية بعنوان "أريف إيعيزن" تم تصويرها بالفيديو كليب.

و قم تم تسجيل الألبوم الجديد باستوديو l’indi muzic ببرشلونة، وضم 6 أغاني تحمل في طياتها رسائل هادفة و تتطرق لمواضيع مرتبطة بقضايا الهوية والتراث والانتماء للريف، بالإضافة لمواضيع وظواهر اجتماعية كالتهميش والهجرة.. الألبوم من إنتاج شركة l’indi muzic و يضم الأغاني التالية : أيوجير (كلمات حسن بوزيان)، أريف إيعيزن (كلمات حسن بوزيان)، سارح ربار نش (إينومازيغ)، أغاربو ن مريتش (كلمات محمد بوزيان)، ثازوضا (كلمات عبد الرحيم (فوزي)، ثرلي (عزيز بوزيان - مقطع موسيقي).



و يأتي هذا الإصدار الجديد للفرقة بعد مشاركاتها مؤخرا في مجموعة من المحافل الفنية بإسبانيا و بعدد من الدول الأوروبية، كما يعتبر هذا الإصدار ثمرة لجهود أعضاء الفرقة و لحرصهم على خدمة الأغنية الأمازيغية الملتزمة من خلال خوض تداريب أسبوعية مكثفة، مع الالتزام بالإيقاع الحي والاعتماد على تسجيل الأغاني بالعزف على الآلات الموسيقية التقليدية التي تعتمد عليها الفرقة..

.
و إيمانا من الفرقة بأهمية الانتماء للأرض وافتخاراً بالأصل، أبدعت الفرقة في تصوير أغنية "أريف إيعيزن" في فيديو كليب احترافي مترجم إلى اللغة الإنجليزية، تم تصويره بمنطقة كطالونيا من طرف المصور David Conill مع تمثيل و تعاون كل من Carme Burgarola Areñas، Mariam Arinas، Mimoun Zanoun و Mohamed Azzouzi














1.أرسلت من قبل عبدالعزيز في 03/08/2019 07:59 من المحمول
.الأمازيغية انتهت باهلها ..بيعت على اشكال توضيف .اين الاغاني التي كانت يغنيها اجدادنا .لا تمت بصلة بهده الاغاني لحنها أما عربي او عربي