برد و شتاء صيف و حرارة بالمغرب .. هذا ما يجب أن تعرفونه


برد و شتاء صيف و حرارة بالمغرب .. هذا ما يجب أن تعرفونه
أرجع الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، التقلبات الجوية التي تعرفها البلاد في هذه الأيام الأخيرة إلى التغييرات المناخية.

وقال يوعابد، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن الاضطرابات الجوية التي عرفتها بلادنا سببها اقتراب منخفض جوي في مناطق جنوب أوربا، وكذلك شمال ووسط المغرب، مبرزا أن فصل الربيع “عادة ما يعرف طقسا مضطربا، وهذا راجع على العموم إلى التغيرات المناخية”.

وأشار رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن المغرب عرف سنوات سجلت فيها التساقطات إلى حدود نهاية شهر ماي، كما هو الشأن بالنسبة إلى هذه السنة.

وأوضح المتحدث أن بلادنا عرفت هذه الأيام تساقطات همت بالخصوص المناطق الشمالية والوسطى للبلاد، وأيضا المناطق الداخلية بالخصوص ومناطق الأطلس الكبير والأطلس المتوسط والسهول المجاورة، وانتقلت نحو المناطق الشرقية للبلاد.

وأبرز يوعابد أن التساقطات ستستمر طيلة اليوم الأربعاء (11 ماي)، وستهم بالخصوص المناطق الشمالية والوسطى، إضافة إلى المناطق الداخلية للبلاد، مشيرا إلى أنه ابتداء من يوم غد الخميس (12 ماي) ستعرف أحوال الطقس انفراجا في المناطق الوسطى والجنوبية للبلاد.