بشرى لطلبة إقليم الدريوش:رئيس المجلس الإقليمي ومستشار برلماني يجتمعان مع الوزير المكلف بالتكوين المهني,وهذه هي نتائج الإجتماع


ناظور24:
اجتمع يومه الخميس 22فبراير السيد عبدالمنعم الفتاحي رئيس مجلس إقليم الدريوش والسيد الطيب البقالي المستشار البرلماني بالسيد محمد غراس الوزير المكلف بالتكوين المهني بمكتب هذا الاخير بالرباط.
 وكان موضوع هذا الاجتماع: بحث السبل الكفيلة لتأهيل شباب إقليم الدريوش للولوج إلى سوق الشغل وكذا إدماجه  في النسيج الاقتصادي. وقد كان الإجتماع على شكل ورشة عمل للبحث عن حلول إستعجالية  لحل معضلة عدم توفر الإقليم على مؤسسات التكوين المهني .
 وكحل  استعجالي تم الاتفاق على استغلال المراكز السوسيوتربوية والمراكز المتعددة التخصصات التي قام المجلس ببناءها في مختلف جماعات الإقليم لفتح مراكز للتكوين المهني بتعاون بين الوزارة ومجلس إقليم الدريوش. كما وعد السيد الوزير الفتاحي و البقالي بالعمل على إعطاء انطلاق اشغال بناء معهد للتكوين المهني وتأهيل الشباب في القريب  العاجل.
وفي ختام الاجتماع ونظرا لأهمية الموضوع, أصدر الوزير أوامره هاتفيا للمدير الجهوي للتكوين المهني بوجدة للانتقال بحر الأسبوع المقبل إلى إقليم الدريوش لتحديد جميع الحاجيات و المعدات ، تجهيزات ديداكتكية، موارد بشرية  وتحديد التخصصات المهنية المناسبة والملاءمة لتطلعات الشباب بالاقليم لفتح هذه المراكز أمام شباب الإقليم ابتداءا من الموسم الدراسي المقبلة مع إعداد إتفاقية تؤطر لهذا التعاون الجدي والعملي الذي ساد الاجتماع.