بعد اعلان توحتوح مرشحا رسميا لحزب الحمامة في الانتخابات البرلمانية : العبوضي يؤكد ان محطة اليوم عرس نضالي و درس ديمقراطي


ناظور24 : طارق ش


أعلن زوال اليوم الاحد 11 يوليوز الجاري بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالناظور بحضور المنسق الإقليمي صلاح العبوضي و أعضاء لجنة الانتخابات – أعلن- اسم محمادي توحتوح رئيس جماعة بوعرك مرشحا رسميا لحزب الحمامة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة .

و جاء فوز توحتوح بعد ان صوت غالبية أعضاء التنسيقية الإقليمية للحزب و المكونة من طرف ممثلي عن الجماعات المحلية و أعضاء المجلس الوطني و رؤساء التنظيمات الموازية لصالحه ، حيث وصلت نسبة التصويت 99 في المائة حسب تصريح المنسق الإقليمي للحزب .

وأبرز العبوضي في كلمته عقب اعلان فوز توحتوح ان هذا اليوم يعتبر عرسا نضاليا و درس ديمقراطي يتعلق بالتصويت لاختيار مرشح الاحرار لخوض الاستحقاقات القادمة -الانتخابات التشريعية – مضيفا ان اختيار توحتوح جاء في إطار خطة التشبيب ومنح الفرص للكفاءات، وتمنى له الفوز في الإستحقاقات القادمة.


العبوضي لم يفوت الفرصة ليذكر الحاضرين ان الحزب كان محط انتقادات و ملاحظات من طرف الرأي العام بالإقليم و ان الأغلبية كانت تقول على حزب الاحرار ان يساهم في التغيير و يشبب إطارته، و هو الامر الذي فعل و نفذ من طرف مسئولي الحزب و يجب الان على المواطن الناظوري ان يكون في مستوى اللحظة و يساهم في دعم مرشح الاحرار محمادي توحتوح ، منوها في الوقت نفسه بالمرشحين محمد القدوري رئيس الغرفة التقليدية ولحبيب فانة رئيس مجلس جماعة أزغنغان اللذين قدموا الكثير سواء خلال تسييرهم ونضالهم داخل الحزب.


محمادي توحتوح و هو مؤثرا في كلمته بالمناسبة شكر جميع المناضلين و المنتمين لحزب التجمع الوطني للأحرار معبرا عن شعوره بالافتخار و الاعتزاز بانتمائه لهذه المؤسسة الحزبية التي كرست اليوم مبدأ الشفافية و الوضوح و اشراك المناضلين في الاختيار، وأن هذه المحطة الديمقراطية يجب أن يفتخر بها المنتمين لحزب الحمامة .

و أضاف توحتوح " اذا كان الحزب منذ تولي الأخ عزيز أخنوش قيادته يشرك المواطنين و المناضلين في اعداد مجموعة من البرامج و التصورات فان محطة اليوم تأكد ان الاحرار حزب الاشراك بعد اتخاذ قرار اختيار المناضلين من يمثلهم في الاستحقاقات القادمة .