بــــــــلاغ صحفي حول تنظيم بطولة العالم للكورفبال الشاطئي 2022 بمدينة الناظور


تبعا لقرار الاتحاد الدولي للكورفبال IKF باستضافة مدينة الناظور لتنظيم بطولة العالم للكورفبال الشاطئي ( فئتين : الكبار و أقل من 19 سنة) بمدينة الناظور صيف 2021، وذلك بعد اختيار ملف الترشيح الذي تقدمت به الجمعية المغربية للكورفبال رغم منافسة متقاربة مع ملف الاتحاد الملكي الهولندي للكورفبال (KNKV)، الذين قدموا عرضًا مغريًا، فيما مالت الكفة للمغرب للأسباب التي ذكرها السيد جان فرانسوو رئيس الاتحاد الدولي IKF : "بالإضافة إلى الطقس الصيفي الجميل، والمرافق الممتازة ، والتنظيم المهني، كان التأثير الإيجابي لرياضتنا المختلطة بين الجنسين في المجتمع المغربي عاملاً أساسياً في قرارنا بمنح الـمنظمة أول بطولة عالمية للكرة الشاطئية بمدينة الناظور المغربية. نحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع المنظمين لجعل هذا الحدث رائعًا وله تأثير إيجابي .." . وبعد قرار التـأجيل الذي اتخذته اللجنة الـمشتركة مع الاتحاد الدولي للكورفبال بسبب الوضعية الوبائية التي كان تعرفها عدة دول الصيف الـماضي.

فقد تقرر تنظيم بطولة العالم للكورفبال الشاطئي ( فئتين : الكبار و أقل من 19 سنة) بمدينة الناظور يومي 19 و 20 غشت 2022، والذي سيتصادف مع احتفالات الشعب الـمغربي بمناسبة عيد الشباب الـمجيد ومناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب .









وللعلم، قد تلقى الإتحاد الدولي للكورفبال الصيف الـماضي تأكيد المشاركة الرسمية للبطولة من عدة دول رغم الوضعية الاستثنائية التي يعرفها العالم بسبب انتشار جائحة كوفيد-19، مما يؤكد أن هناك شهية حقيقية لدى الـمنتخبات العالـمية للمشاركة بالبطولة و زيارة الـمغرب.




ونؤكد في الجمعية المغربية للكورفبال استمرارانا في العمل على الاستعداد لتنظيم البطولة بشكل احترافي، لاستقبال زوار البطولة و الـمغرب، لإبراز ما تزخر به بلادنا بصفة عامة وإقليم الناظور بصفة خاصة، وللمساهمة في تسويق المنطقة وتنشيطها سياحيا وثقافيا ورياضيا، فيما العزم معقود على أن يساهم الحدث في التعافي الاقتصادي من تداعيات جائحة كوفيد19، وأن تكون مدينة الناظور عاصمة الرياضات الشاطئية والمحرك السياحي لجهة الشرق.

وللتذكير، فإن الكورفبال رياضية جماعية مختلطة (رياضة معترف بها من طرف اللجنة الأولمبية الدولية) تمارس ب 73 دولة، والمغرب عضو بالاتحاد الدولي منذ سنة 2015، فيما تم تأسيس أول نادي للكورفبال بالمغرب سنة 2012 بمدينة الناظور، وهذه الأخيرة أول مدينة مارست رياضة الكورفبال بشمال افريقيا والشرق الأوسط.

كما نغتنم الفرصة لتحية و شكر جميع المؤسسات التي تفاعلت معنا من أجل تنظيم البطولة بمدينة الناظور، وخاصة عمالة الناظور في شخص السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور الذي لمسنا فيه اهتمام وتفاعل كبير، إضافة إلى المنابر الصحفية و المواقع الإعلامية والقنوات الوطنية التي واكبت تفاصيل الإعلان و الإستعداد لتنظيم بطولة العالم للكورفبال الشاطئي بالناظور.


الخبر على الموقع الرسمي لل IKF :
https://korfball.sport/event/ikf-world-beach-korfball-championship-2022/?fbclid=IwAR0iolVS_ZswSo6CKuxpRJOoT8ueXMeXiTq9cIEoKmGlT2xIku2FswVRyCE















Pour plus d’infos :
Facebook : facebook.com/korfmaroc
Tel/Whatsapp : +212662500200 Email : morocco.korfball@gmail.com