بلال وهبي يروي تفاصيل مشاركته غادة عبد الرزاق فيلم مغربي


بلال وهبي يروي تفاصيل مشاركته غادة عبد الرزاق فيلم مغربي

مند مشاركته في برنامج ستار اكاديمي لاكتشاف المواهب في مجال الغناء قبل خمس سنوات و الفنان بلال وهبي يواصل حضوره على الساحة الفنية و يحقق قدرا مهما من الشهرة وطنيا و عربيا، و هو في صدد التحضير لأغنيته الجديدة، وقد التقيت به وكان لي معه هذا الحوار:



تحدت لي عن بداياتك في مجال الغناء ؟

- الغناء كان حلم الطفولة، و قد انطلقت في مسيرتي رسميا بعد إتمامي لدراستي، و أضاف قائلا: كل إنسان يمر بمراحل صعبة و متعددة وانا تعرضت للعديد من الصعوبات التي واجهتني مند البداية لكن صدقي بعملي وحب جمهوري لي كان له الدور الكبير بإعادة الثقة لي بمحبتهم ومؤازرتهم لي.

هل سبق و شاركت في برامج لتقديم المواهب؟

- نعم، كانت لي مشاركة ببرنامج ستار اكاديمي، و تأهلت لمراحل جد متقدمة بالمغرب و لبنان و تم إقصائي في آخر لحظة، و كان دلك سنة 2006 .

لديك صوت جميل و أداء جيد، فهل درست الموسيقى ام أن هدا يرجع للموهبة فقط؟

- نعم درست الموسيقى بالمعهد الوطني للفنون الجميلة بمدينة تطوان لمدة ثلاث سنوات، فالموهبة وحدها لا تكفي، و يلزمها العمل و المثابرة لكي تصل إلى الجمهور في أفضل صورة.

ما يلاحظ في أعمالك أن جلها من كلماتك و ألحانك، هل تفكر في التعامل مع كتاب كلمات و ملحنين في أعمالك القادمة؟

- بالعكس كانت لي تعاملات عديدة مع ملحنين و كتاب كلمات مثل حبيبي يا ملاك - كلمات و ألحان بلال أنوار/ دمعة من عيني - كلمات و ألحان الفنانة الجزائرية كريمة مفتاح/ بالإضافة لأغنيتين(جاية و دانا مستحيل) من كلماتي و ألحاني إضافة إلى صوت الحسن ملحمة الشعب المغربي و التي قمت بإعادتها بتوزيع موسيقي جديد من إبداع الموزع المغربي هاني الغيام .

ما هي مشاريعك المستقبلية، و هل من لقاء قريب مع جمهورك المتعطش لجديدك الفني؟

- لدي حفلات بعدد من المدن المغربية شهر أكتوبر - مراكش حفل مع أيوب الحومي / 26 دجنبر حفل بالرباط / نونبر حفل بمدينة مارتيل، و بداية دجنبر أربع حفلات بمجموعة من المدن الإسبانية، و بعد الانتهاء من جولتي الفنية سأرحل إلى مصر حيث سيكون لي لقاء مع الفنان إيهاب عبدو في أغنيتي الجديدة.

هناك انباء عن مشاركتك في فيلم من بطولة غادة عبد الرازق للمخرج المغربي زهير الغزال، مادا عن صحة الخبر؟

- لا أعرف كيف تسرب الخبر لكن هنالك ما هو صحيح بالخبر المسرب و ما هو مفبرك ، كان المخرج زهير الغزال قد اقتراح عليا الفكرة ، وبعدها بعث لي بالسيناريو وقمت بقرأته وأعجبني وسيكون لي الشرف أن أشارك بفيلم سنيمائي من هدا الحجم، كما أشكر السيد المخرج على ثقته.

ماذا يضيف إليك السفر للخارج و المشاركة في حفلات خارج المغرب ؟

- السفر والمشاركة خارج المغرب يتيح لي الإطلالة على الجمهور العربي، وأيضا الجمهور المغربي المقيم خارج أرض الوطن وانتشار فني أكبر لأعمالي .

من قدوتك في الفن؟

- أحب أغاني وائل جسار ، يعجبني مسار كارول سماحة، و أعشق شعبية هيفاء، و قدوتي في الفن الأسطورة صباح.