بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. مدينة مشرع بلقصيري تشهد عرض مسرحي بعنوان "خطية"


بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. مدينة مشرع بلقصيري تشهد عرض مسرحي بعنوان "خطية"
احتفالا باليوم الوطني للمسرح قدمت جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية بمشرع بلقصيري وبدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال بالقنيطرة وبتعاون مع المركز الثقافي مشرع بلقصيري عرضها المسرحي الجديد " خطية " يوم الجمعة 17ماي 2019 الموافق ل 11 رمضان الكريم 1440 . خَطِيَّة.. عمل مسرحي الأول من نوعه وتحدي احترافي يجمع ما بين الصورة والحركة والكلمة في منظومة واحدة اختصرت فيه ملامح فرجة فنية استعراضية توقع لموضوع قديم جديد وهو سر البداية .. خَطِيّة قابيل حين يقتل هابيلا... لتتناسل بذلك مسيرة إراقة الحياة من أجل رغبة.. رغبة تتشكل تتلون غيرة حسدا عنفا ونزيفا .. تكتب ألما تنظم قصيدا بلا قافية.. بلا سرد.. في تشكيل من مختارات من ألحان صوفية وتشكيلات جسدية ناعمة وغروتوسكية لسرد قصة حب تملك يفضي بالهوس البشري إلى التلاشي.. إنها تداعيات لخَطِيَّة البدأ الأول .. "علاش يقبل منك وما يقبلش مني؟؟؟!!!"

ويعتبر هذا التوليف في إطار العروض ذات المسحة التجريبية التي تجمع بين جمال الصورة والمشهد المتطلب التفكير وإعادة استعراضه لدى المتلقي.. بعد برنامج استقبال لعروض متنوعة وإقامة ورشات متنوعة فإن الجمعية تنفتح على تجربة احترافية جديدة لكنها البداية الرسمية لفعل استعراضي متنوع. مسرحية " خطية " نص تصميم وإخراج الفنان سعيد غزالة إدارة الإنتاج طارق الكناش تشخيص هند ضافر إيمان حاجيب محمد النح الوزاني الفريخ إدارة العلاقات العامة الفنانة صارة ظفر الله إدارة الخشبة سناء قدي الإدارة التقنية صارة المرتيلي التنسيق الفني والتواصل سكينة اللطفي .


هذا وتستعد الجمعية لتنظيم جولة وطنية ودولية لتقديم عملها المسرحي الذي يعتبر ممثل مدينة مشرع بلقصيري وإقليم سيدي قاسم الذي شارك في إحياء ذكرى الاحتفال باليوم الوطني للمسرح بالمملكة المغربية.