بيان توضيحي : مكتب الكهرباء يشجب الاعتداء على تقنييه بضواحي الجديدة


بيان توضيحي :  مكتب الكهرباء يشجب الاعتداء على تقنييه بضواحي الجديدة
ناظور24

على إثر تداول موقع للتواصل الاجتماعي لحادثة 8 ماي 2020مفادهاأن أعوان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب التابعين لوكالة الخدمات أولاد أفرج قاموا بالاعتداء على زبون للمكتب بمحل سكناه بدوارلكردبجماعة خميس متوح،توضحالمديرية الإقليمية للتوزيع بالجديدة حيثيات هذه الواقعة:

بتاريخ 8 ماي2020، قامت الفرقة التقنية لوكالة الخدمات لأولادأفرجبخرجة ميدانية لداور لكردبجماعة خميس متوح لمراقبة المنشأة الكهربائية التابعة للمكتب، استجابة لبعض ساكنة الدوار الذينعبروا عن ضعف قوة التيار الكهربائي. وخلال الفحص، تبين أن المنشآت الكهربائية سليمة وأن ما يضعف قوة التيار هو الضغط الكبير على المحول الكهربائي جراء ممارسات بعض الساكنة التي تقومباختلاس الكهرباء واستغلالها للإنارة وضخ مياه الري في أوقات الذروة.
وعندما باشرت الفرقة التقنية عزل الروابط المعدة لاختلاس الكهرباء، تفاجأت بهجوم شنيع من طرف أحد السكان معززا بأفراد من عائلته، حيث قاموا برمي أعوان المكتب بالحجارة وإصابتهم بجروح بليغة كما ألحقوا أضرارا بسيارة المصلحة وأتلفوا محتواها مما استوجب تدخل السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي.

وتجدر الإشارة إلى أن المعنيين هم الآن موضوع متابعة قضائية.
ولتنوير الرأي العام، فإن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتكبد خسائر جسيمة جراء اختلاس الكهرباء، كما يتعرض أعوانه للخطر اليومي وهم يواصلون، بكل أمانة ومسؤولية، المهام المنوطة بهم خدمة للزبناء.



تعليق جديد
Twitter