بيان جمعية المدونين المغاربة حول احتجاجات 20 فبراير


بيان جمعية المدونين المغاربة حول احتجاجات 20 فبراير
ناظور24:

أيدت جمعية المدونين المغاربة في بلاغ لها توصل موقع ناظور24 بنسخة منه، المطالب المشروعة للشعب المغربي في الديمقراطية والعدالة والحرية والعيش الكريم، فإنها تهيب بجميع المدونين داخل المغرب وخارجه التغطية والمواكبة الإعلامية لهذه التحركات الشعبية مع رصد وتوثيق تجاوزات الأجهزة الأمنية وفضح جميع انتهاكات حقوق الإنسان وكشف جميع أشكال توظيف وسائل الإعلام في تحوير الحقائق أو تضليل الرأي العام.

كما تؤكد الجمعية مجددا على مطالبها التي سبقت وأعلنت عنها والمتمثلة في رفع القيود ووقف المضايقات على حرية التعبير والإعلام، وإلغاء المنع التعسفي الذي طال قناة الجزيرة و الكف عن توظيف القضاء وقانون الإرهاب من أجل اضطهاد الأصوات الحرة والمعارضة.

كما دعت الجمعية الى الرفع الفوري لجميع القيود والمضايقات التي تستهدف حرية العمل الجمعوي والسياسي و ضمان الحق في الولوج إلى المعلومة وحرية تداولها لجميع المواطنين عبر سن القوانين والتشريعات اللازمة وإضفاء الشفافية على جميع الممارسات العمومية ، و سن قانون جديد للصحافة اضافة الى إلغاء وزارة الاتصال وسن قانون حديث للصحافة يلبي طموح المجتمع المغربي.



1.أرسلت من قبل hamid hajji في 17/02/2011 22:30
ثورة الفيسبوك لقد عرى الفاسبوك عورة الرؤساء العرب واظهر للعالم بان الرؤساء ما هم الا اسود من ورق .كما ان اليوتوب قد حمت الثورة من التدخل العنيف للشرطة والجيش لان اي استخدام للقوة اصبح مفضوحا على الفسبوك واليوتوب. تحيى ثورة الفيسبوك واليوتوب في مصر وتونس وجميع الانضمة الدكتاتورية