بيان صادر عن المكتب الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة


بيان صادر عن  المكتب الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة

عقد المكتب الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة، يوم السبت 20 غشت بمقر الحزب، اجتماعا تناول فيه أهم القضايا المستجدة على صعيد الإقليم، وكذا آفاق الاستحقاقات المقبلة في إطار تنزيل الدستور الجديد والرهانات المطروحة على ساكنة الإقليم والريف بصفة عامة. وبعد مناقشته لكل ذلك، ارتأى المكتب الإقليمي ضرورة التأكيد على ما يلي:
1 ـ يعبر مناضلو ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الحسيمة عن امتنانهم للالتفاتات والزيارات المتتالية لصاحب الجلالة للإقليم بغاية تثبيت أسس التنمية الشاملة والمأمولة للمنطقة.
2 ـ يسجل، بأسف عميق، تماطل الحكومة في إنجاز وإتمام العديد من المشاريع التي دشنها صاحب الجلالة من قبيل الطريق الساحلي وبعض المركبات السياحية، وإلغاء الخط البحري الذي كان يربط الحسيمة بأوربا، إضافة إلى سوء التسيير الذي طبع مشاريع أخرى ذات أهمية بالغة بالنسبة لساكنة الجهة كمستشفى الأنكولوجيا بالحسيمة.
3 ـ يطالب بالتعجيل في إنجاز الطريق السريع ـ المزدوج بين الحسيمة وتازة.
4 ـ وجوب الحفاظ على الطابع السياحي لمشروع السواني بأجدير توخيا لتنمية مستدامة وحقيقية للريف.
5 ـ الإسراع في إيجاد حل نهائي لمشكلة سيارات الأجرة الكبيرة المرابضة بباب الحسيمة.
6 ـ يسجل بارتياح موقف فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بتوقيعه على طلب لجنة التحقيق والتقصي في أحداث 20 فبراير بالحسيمة (وفاة خمسة شبان بإحدى الوكالات البنكية)، في الوقت الذي يتأسف فيه عن كون معظم الفرق النيابية الأخرى رفضت التوقيع على هذا الطلب. كما يجدد دعوته الجهات المسؤولة للكشف عن الحقيقة الكاملة ومعاقبة المسؤولين على إحراق مدينة الحسيمة.
7 ـ يطالب الحكومة بإعادة النظر في مسألة تحديد الملك الغابوي بالإقليم الذي كان قد تعسف على عدد كبير من العائلات التي حرمت من أراضيها التي ورثتها أبا عن جد. كما يعرب، في ذات الآن، عن أسفه الشديد لما لحق غابات الإقليم (المنتزه الوطني بالخصوص) من إتلاف وتدمير مؤخرا، مطالبا الجهات المعنية ببذل جهود أوفر لحماية الثروات الطبيعية للمنطقة.
8 ـ يطالب الحكومة بالإسراع في تنفيذ الوعود في مجال تشغيل حملة الشهادات المعطلين، القدامى والجدد، ومنح فرص جديدة للتوظيف لاسيما في قطاع التعليم الذي ما يزال يعاني من خصاص مهول في الموارد البشرية على المستوى المحلي.
9 ـ يحيي صمود مناضلي ومناضلات حزبنا في وجه الحملات المسعورة والمغرضة، ويعبر لساكنة الإقليم على أنه سيبقى وفيا للوعود التي قدمها ولن يدخر جهدا في تنفيذها على أرض الواقع رغم كل العراقيل التي باتت تواجهنا من طرف جهات عديدة.
10 ـ يجدد رفضه للتقطيع الجهوي المقترح من قبل اللجنة الاستشارية للجهوية، ويدعو كافة الأحزاب السياسية والإطارات المدنية لأن تعبر عن موقفها الصريح من هذا التقسيم، ومد قنوات التنسيق فيما بينها لأجل إسقاطه. كما يدعو إلى الإسراع في إخراج القوانين التنظيمية لتنزيل الاختصاصات المحولة من الدولة إلى الجهات.
11 ـ يهيب، في الأخير، بكافة ساكنة إقليم الحسيمة للعمل والتحلي بالتضامن والوحدة بهدف إفراز نخبة حقيقية كفأة ونزيهة وذات غيرة صادقة على المنطقة، مع ضرورة الانتباه لمروجي المغالطات والأكاذيب الذين ندرك تماما كيف أنهم لا يرون أبعد من بطونهم.



1.أرسلت من قبل mohamed salat في 31/08/2011 23:25
نتمنى كل التوفيق لحزب الاصالة والمعاصرة