تثمين النباتات الطبية والعطرية محور لقاء تكويني بالحسيمة


تثمين النباتات الطبية والعطرية محور لقاء تكويني بالحسيمة
و-م-ع

الحسيمة 01-01-2011 شكل موضوع "تثمين النباتات الطبية والعطرية" محور لقاء نظمته، اليوم السبت بالحسيمة، جمعية التضامن والمحافظة على البيئة لفائدة التعاونيات والجمعيات الفلاحية بالاقليم، وذلك في إطار جبر الضرر الجماعي.

وأوضح رئيس الجمعية السيد أفيلال محمد الأمين، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء، الذي ينظم على مدى يومين، يندرج في إطار عقد الشراكة الموقع بين المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير وجمعية التضامن والمحافظة على البيئة.

وأبرز السيد محمد الأمين أن هذا اللقاء يروم التعريف بأهداف وإستراتيجية الجمعية وعرض المشروع الممول من طرف صندوق الإيداع والتدبير من أجل تأهيل المحيط الاجتماعي والاقتصادي ودعم قدرات النسيج الاجتماعي بالإقليم خاصة بالعالم القروي.

وأشار إلى أنه سيتم خلال هذا اللقاء التكويني عرض جوانب مشروع تنموي لفائدة صغار الفلاحين بالعالم القروي يهدف إلى تثمين النباتات الطبية والعطرية المتواجدة في غابات الريف، وإبراز أهمية الثروات الطبيعية والمنتجات الفلاحية في مجال التنمية المحلية.

كما يهدف إلى تحسيس الفاعلين الجمعويين بأهمية الأعشاب الطبيعية باعتبارها ثروة يمكن استثمارها لصالح أبناء المنطقة دون أن يتسبب ذلك في انعكاسات سلبية على البيئة، وتسليط الضوء على أهمية تأهيل أبناء المنطقة ليضطلعوا بدور أساسي في تنمية القطاع.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا استعراض الأفكار والمشاريع المهتمة بالأعشاب الطبية والعطرية المميزة للمنطقة، وكذا التجارب العلمية في ميدان التنمية ذات الصلة بهذا المجال.