تجار ببن طيب غاضبون من عدم التقيد في اللوائح الإنتخابية للغرف المهنية و مطالب بتدخل عامل الإقليم



زهير العيساوي

أثار عدم التقيد بلوائح الغرفة التجارية بدائرة آيت وليشك، غضب تجار ببن طيب، حيث عبر ما يزيد عن 80 تاجرا من امتعاضهم جراء محاولات التلاعب قي التسجيلات الجديدة التي تخص غرفة التجارة باقليم الدريوش.


و قد حاول العديد من التجار معرفة أسباب عدم ورود أسمائهم في اللائحة الانتخابية الخاصة بغرفة التجارة بالرغم  من توفرهم على جميع الشروط التي تخول لهم ذلك، وخصوصا بعدما وضعوا طلبات تسجيلهم لدى أحد الأعوان السلطة بباشوية بنطيب خلال فترة التسجيلات، إلا أنه لم يتم ورود أسمائهم باللائحة.

وكما صرح أحد التجار الذين تم إقصاء إسمه من التسجيل في انتخابات غرفة التجارة، أن سبق له وأن سأل عون سلطة بباشوية بنطيب و المكلف بطلبات التسجيلات عن عدم منح له توصيل يفيد بأن تم وضع طلب التسجيل، إلا أنه أجابه عون سلطة السابق الذكر أن ليس ضروري منحه التوصيل.


و في ذات السياق، ذكرت أحد المصادر المطلعة، أن تاجرا كان ينوي الترشح لغرفة التجارة باقليم الدريوش، يعتزم اللجوء إلى عامل إقليم الدريوش في الأيام القليلة القادمة مرفوقا بوثائق و إثباتات تؤكد صحة التلاعبات التي شابت العملية الانتخابية قبل الاقتراع. 


يذكر  أن عامل إقليم الدريوش، تدخل منذ أسبوعين من أجل إصدار عقوبة تأديبية في حق عون سلطة بميضار، بعدما ثبت تورطه في شبهة تلاعبات في لوائح انتخابية، و هو ما قرر معه عامل الإقليم إلحاقه بما يعرف ب"الكاراج".