تجديد الثقة في الدكتور محمد بودرا لولاية ثانية على رأس جهة تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف


تجديد الثقة في الدكتور محمد بودرا لولاية ثانية على رأس جهة تازة-الحسيمة-تاونات-جرسيف

 
       طبقا لمقتضيات المادتين 10 و28 من القانون رقم 47/96 المتعلق بتنظيم الجهات ، شهد مقر جهة تازة الحسيمة تاونات يوم الخميس 18أكتوبر 2012 على الساعة الحادية عشر صباحا ، عملية انتخاب مكتب جديد للمجلس الجهوي ، وقد سجل حضور 58 عضو من أصل 65 عضو الذي يتكون منه  المجلس أي غياب 7 أعضاء عن الجلسة.
       وأعيد انتخاب الدكتور محمد بودرا عن حزب الأصالة والمعاصرة والمرشح الوحيد للمنصب ، لولاية ثانية على التوالي، بإجماع الأعضاء الحاضرين، لرئاسة مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات ، بحصوله على 57 صوتا من مجموع 58 صوتا مع إلغاء صوت واحد.    
       وتم انتخاب لطيفة حقيق (إقليم تازة) للمرة الثانية على التوالي في منصب النائب الأول للرئيس حيث  حظيت بثقة جميع المصوتين وحصلت على 58 صوتا وكانت المرشحة الوحيدة لهذا المنصب. 
        كما انتخب لحسن العواني(إقليم تاونات) نائبا ثانيا للرئيس للمرة الثانية على التوالي  بحصوله على 33 صوتا مقابل 19 صوتا لمنافسه عبد الواحد ناصر مع تسجيل 6 أصوات ملغية.
        وانتخب بالاقتراع باللائحة عن طريق التمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية ، باقي نواب الرئيس ، حيث تقدمت 5 لوائح للتنافس على المناصب الخمسة المتبقية وحصلت على 56 صوتا مع تسجيل صوت واحد ملغي موزعة كما يلي : ( لائحة التشارك 17 صوتا ، لائحة الوحدة 14 صوتا ، لائحة التضامن 13 صوتا ، لائحة النية 06 أصوات ، لائحة الازدهار 05 أصوات ) وأسفرت هذه العملية عن انتخاب السادة :
        - عمر شلاح ( إقليم تازة) عن لائحة التشارك نائبا ثالثا للرئيس.
        - عبد الصادق السعيدي ( إقليم الحسيمة) عن لائحة الوحدة نائبا رابعا للرئيس.
        - محمد الحناوي (إقليم تاونات) عن لائحة التضامن نائبا خامسا للرئيس   
        - محمد كروم ( إقليم جرسيف) عن لائحة التشارك نائبا سادسا للرئيس.
        - أحمد العزوزي ( إقليم الحسيمة) عن لائحة النية نائبا سابعا للرئيس.   
وفي ختام عملية تجديد مكتب مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات ، عبر الدكتور محمد بودرا عن امتنانه وشكره لأعضاء المجلس على تجديد ثقتهم فيه لولاية ثانية على رأس الجهة ، وكذلك شكره لمن ساهم في إنجاح هذه العملية ،  وأنهيت الجلسة على الساعة الثالثة بعد الزوال  برفع برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله .

                                                                              

عن مصلحة الإعلام والتواصل