تحضيرات لإقامة حفل تضامني مع بوجمعة تْوَاتُونْ


تحضيرات لإقامة حفل تضامني مع بوجمعة تْوَاتُونْ


ناظور24 ـ متابعة:

تكثيفا للجهود الداعمة للفنان بوجمعة أزحاف، عضو فرقة تواتّون المستجيب لعلاج طبّي من مرض عضال ألمّ به، جاءت مبادرة من لدن ثلّة من الفنانين الريفيين من أجل الإسهام الرمزي في الوقوف إلى جانب بوجمعة وأسرته، حيث تجري استعدادات جدّية لتنظيم حفل فني يخصص ريعه لمساعدة الفنان بوجمعة الذي يعتبر من مؤسسي فرقة تواتون العريقة في سبعينيات القرن الماضي.. كما يعتبر عند الكثيرين رمزا من رموز النضال من أجل الهوية الامازيغية والحرية والدفء الإنساني.

مجموعة من الفنانين الريفيين المعبرين عن تطوعهم في المشاركة بهذا الحفل يمارسون بعدد من البلدان الأوروبية أبرزها هولندا وبلجيكا، إذ عبّروا بأنّهم لن يبخلوا بأي جهد ممكن لكي تثمر مثل هذه المبادرات أوفر حصاد، ومن بينهم وفق لائحة أوّلية كل من مجموعة إمتلاع, ومجموعة ثيذرين, وثزيري , وشكري , مصطفى أينض, والشاعرأحمد الصادقي , وخالد إيزري , ومجموعة إنتيرسيكسيون , وحماد, وعلي أمازيغ, وشاشة, وأبطوي, وأينان فطوم, وفريد إيمطاوان.

المنظمون الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "إيمدّوكَارْ نْ بُوجمعَة|أصدقاء بُوجمعة" يؤكّدون بأنّه لم يبق الكثير على حفل التضامن المرتقب يوم الثالث عشر من هذا فبراير بـ "بِيبليوثياتر|المكتبة المسرحية" بمدينة روتردام الهولندية، حيث تمّ تقرير إسهام مالي بدئي لاقتناء تذاكر الولوج محدّدة في 15 أورو، مع انتظار وجود حضور كثيف لإيصال هذا الفعل الإنساني إلى مقصده.. كما وضع موقع إلكتروني للتزود بمعلومات إضافية، وهو:


تحضيرات لإقامة حفل تضامني مع بوجمعة تْوَاتُونْ