تدشين مفوضية للشرطة ببلدية تارجيست بإقليم الحسيمة


تدشين مفوضية للشرطة ببلدية تارجيست بإقليم الحسيمة
تم مساء أمس الخميس تدشين مفوضية للشرطة ببلدية تارجيست بإقليم الحسيمة، والتي شيدت على مساحة تقدر ب`2307 متر مربع، منها 1608 متر مربع مغطاة، بغلاف مالي إجمالي بقيمة 13 مليون و 500 ألف درهم، و ذلك في إطار سياسة القرب.
و يتكون هذا المشروع، الذي أنجز في مدة عشرة أشهر، من طابق سفلي يضم بهوا و قاعة للانتظار ومكتب رئيس المقاطعة وأربعة مكاتب و مقصفا و مركزا للبطاقة الوطنية الالكترونية و فضاء للشرطة الحضرية،

فيما يحتوي الطابق العلوي على مكتب رئيس المفوضية وكتابة مصلحة الإرساليات الالكترونية و مكتبين وقاعة للاجتماعات، في حين يحتوي الطابق تحت أرضي على مستودع للأسلحة و مخزن و مستودع للملابس و قاعة متعددة الاختصاصات.

و يندرج هذا المشروع، الذي ساهم فيه كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمجلس البلدي لترجيست، في إطار تقريب الإدارة من المواطنين نظرا لبعد المسافة الرابطة بين مدينة الحسيمة ومدينة تارجيست، التي تبلغ 71 كيلومتر.

و يروم إحداث هذا المرفق العمومي السهر على الأمن العام وعلى سلامة المواطنين، البالغ عددهم نحو 12 ألف نسمة، وكذا سلامة ممتلكاتهم، ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها، بالإضافة إلى تنظيم المجال الحضري، وتنظيم حركة المرور.

و قد أشرف على عملية التدشين الكاتب العام لعمالة إقليم الحسيمة السيد أحمد سقري رفقة رئيس الأمن الإقليمي السيد بنصابر الغزواني بحضور السلطات الأمنية والعسكرية و المدنية و عدد كبير من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.
و م ع



1.أرسلت من قبل hami hajji في 14/01/2010 21:33
et oui apres le centre de police targuiste a besoin d'une nouvelle pronince parceque targuiste est une ville loin de hoceima et en plus elle est tres loin des autres villes comme issaken ou taounate ;;;encore elle est enclavee ;;;a cause des montagnes...alors
c quand elle aura sa propre province??,

2.أرسلت من قبل mo في 19/01/2010 12:40
zwin hadchi rir chafara wlad *********