تصنيف جامعة محمد الاول بوجدة الاولى عربيا والاولى افريقيا في الفيزياء


احتلت جامعة محمد الاول بوجدة المرتبة الاولى على مستوى القارة الإفريقية والعالم العربي في مجال الفيزياء، حسب تصنيف Shanghairanking المرموق عالميا لأفضل جامعة في العالم لسنة 2018 في ميدان البحث العلمي، حيث صنفت الجامعة التي يرأسها الاستاذ محمد بنقدور ضمن أفضل 200 جامعة في العالم في الفيزياء.

هذا واحتلت الجامعة مراتب جد مشرفة على مستويات عدة، كما سبق لها أن تصدرت في وقت سابق تصنيف موقع "ويب ميتريكس" الدولي للجامعات المغربية، والذي يعتمد على الصعيد العالمي في ترتيب الجامعات في ميدان البحث العلمي حسب معايير متنوعة.

ويعد هذا التتويج، من جهة، تأكيدا على خبرة ومكانة جامعة محمد الاول في مجال الفيزياء والبحث العلمي بصفة عامة، ومن جهة أخرى، هو ثمرة مجهودات جبارة ومتواصلة لجميع مكونات جامعة محمد الاول. كما أن هذا التتويج يعد فرصة للتذكير بأن البحث العلمي يشكل دائما، النواة الأساسية لإنجاح الجامعة ورافعة لتعزيز مكانتها وإشعاعها على المستوى الوطني، القاري والدولي.

يشار الى أن التصنيف العالمي للجامعات "شانج رنكين" Shanghairanking هو الاكثر نفوذا وتأثيرا على المستوى الدولي، حيث يعتمد على عدة معايير من أجل ترتيب الجامعات، تتعلق أساسا بحجم نتائج البحث العلمي المنشورة والمتواجد داخل مجموعة من قواعد البيانات المعروفة دوليا ولها ثأثير عالمي وأيضا عدد الباحثين الأكثر استشهاداً في تخصصهم.


رابط موقع التصنيف Shanghairanking :
http://www.shanghairanking.com/Shanghairanking-Subject-Rankings/physics.html



تعليق جديد
Twitter