تـأسـيــس لـجــنـــة مفتوحة للـتـضــامــن والـدفــاع عـن البرلماني بـإقــلـيـــم الـحـسـيـمــة سـعـيــد شـعـــو


تـأسـيــس لـجــنـــة مفتوحة للـتـضــامــن والـدفــاع عـن البرلماني بـإقــلـيـــم الـحـسـيـمــة سـعـيــد شـعـــو
أرضـيــة تـأسـيــس لـجــنـــة مفتوحة للـتـضــامــن والـدفــاع

عـن البرلماني بـإقــلـيـــم الـحـسـيـمــة الـسـيــد: سـعـيــد شـعـــو



أخذا بعين الإعتبار تطورات ملف البرلماني سعيد شعو خاصة في شقيه الحقوقي والسياسي منذ إنخراطه في الحياة السياسية والجمعوية , وحيازته للتمثيلية البرلمانية شتنبر 2007 وإلى غاية إبـعــاده عن وطنه قسرا , إثر تعرضه لمضايقات ونفي تعسفي , واعتبارا للحقائق الساطعة المتضمنة بالملف الاعلامي الذي ستشتغل عليه اللجنة , والذي يحتوي على عدة حقائق وشهادات سنعمل لاحقا على تعميمها ونشرها على الرأي العام المحلي والوطني والدولي , واستجابة للنداء الذي تقدم به السيد سعيد شعو إلى الهيئات الحقوقية والمدنية , وكذا لتصريحاته الأكيدة للإعلام الوطني والدولي . وبناءا على هذه الاعتبارات وغيرها , تأسست" لجنة الدفاع عن البرلماني سعيد شعو بالحسيمة " , واضعة نصب أعينها جملة من الأهداف التي تتوخى تحقيقها جنبا إلى جنب مع كل الغيورين الحقوقيين والمناضلين الشرفاء في أفق الوصول الى دولة الحق والقانون .
بــطــاقــة تـقـنـيــة لسـعـيــد شـعــو :
من مواليد 1967 ببني بوعياش إقليم الحسيمة , تلقى تعليمه الابتدائي بمدرسة "امنود" , إنتقل بعدها إلى الإعدادية بمدينة الحسيمة والثانوي بين مدينتي فاس وطنجة , حيث حصل على "الباكالوريا" في المهجر وتحديدا بهولندا , وحصل على شهادات عليا في الإعلاميات وتسيير المقاولات , وعلى إثرها ساهم في عدة مقاولات في الداخل والخارج , ويملك عدة مشاريع سياحية بالإقليم توقف جلها جراء ما تعرض له مؤخرا . وعن أنشطته واهتماماته الثقافية قام بتمثيل المغاربة في إطار جمعية المهاجرين المغاربة بمدينة روزندال بهولندا لمدة ثلاث سنوات , كما شارك عام 1997 في المؤتمر العالمي الأمازيغي بجزر الكناري مـمـثـلا لـجـمعية بادس للثقافة والتنمية بروزندال , و لعب دورا رياديا في عدة جمعيات رياضية وتنموية خاصة على الصعيد المحلي .
وفي سنة 2009 تقدم السيد سعيد شعو للانتخابات الجماعية , وحاز على عضوية المجلس البلدي للحسيمة .كما ساهم في التنمية الرياضية بالإقليم وكان آخر مساهماته هي رئاستة لفريق " الرجاء الحسيمي" , وبفضل دعمه إلى جانب مكونات الفريق استطاع ولوج قسم النخبة خلال الموسم الفارط.
وحسب آخر تصريح إعلامي للسيد سعيد شعو , فانه " غادر المغرب في ليلة سوداء يوم 20 مارس 2010 " ليعانق المنفى الاضطراري والـلاقانوني"والحرمان من عودته إلى المغرب والريف مرة أخرى حسب تصريحه للصحافة الوطنية والدولية.
أهــداف الـلـجـنــــة :
سطرت اللجنة لنفسها جملة من الأهداف وهي تسعى إلى:
- إنجاز وتعميم ملف إعلامي متكامل لتوضيح الخلفيات والحقائق السياسية وطبيعة الصراعات الشخصية والجمعوية والسياسية التي حايثت تجربة البرلماني سعيد شعو منذ أن فكر في الإنخراط في الحياة السياسية بالمغرب . وكذا العمل على تزويد الهيئات المرتبطة بهذا الملف بكل الحقائق التي نتوفر عليها بالتعاون الكامل مع الأطراف الحقوقية والسياسية المناضلة , من أجل كشف الحقيقة الكاملة والدفاع عن حقوقه في ممارسة حريته كاملة وغير منقوصة وفق القانون الذي يعلو ولا يعلى عليه , ووفق ما تنص عليه القوانين الوطنية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان .
-الدفاع عن البرلماني سعيد شعو من خلال طرق كل الأبواب المفظية لإقامة العدل وإزهاق الباطل, وإسقاط كل المؤامرات التي تحاك ضده وفق مساطر القوانين الجاري بها العمل , وإجراء الاتصالات بقطاعات العدل والبرلمان والإعلام وكافة الاطارات المعنية , وإقامة الندوات وتشييد الدعم المعنوي محليا وجهويا ووطنيا ودوليا وفق ما تنص عليه القوانين.
-رفع كل مظاهر التهديد وفضح كل الخروقات التي تعرض لها , وإعادة فتح هذا الملف بكل شفافية ونزاهة على سنة "ما لله لله وما لقيصر لقصير".
طـبـيـعـــة الـلـجــنــــــة :
- لجنة التضامن والدفاع عن البرلماني سعيد شعو , لجنة مستقلة ومحايدة , ولا علاقة لها مع أية أجندة حزبية تتوخى مطلبا حقوقيا بامتياز .
- تعمل اللجنة على حشد الدعم والتنسيق مع لجان وجمعيات ذات الاهتمام المشترك في الداخل والخارج , وفق مساطر الشفافية واحترام التشريعات الوطنية الجاري بها العمل.
أمـد اشـتـغـال الـلـجـنـة:
المدى الزمني لأشغال اللجنة هو تحقيق أهدافها المتمثلة في إعادة فتح ملف البرلماني سعيد شعو , وعودته إلى وطنه حرا كريما مع إعادة اعتباره مواطنا متمتعا بكافة حقوقه, وسيعلن رسميا عن قرار حل اللجنة من داخل جمع عام يحضره كافة الموقعين على بلاغ التأسيس .


عـن الـلـجـنـة الـتـحـضـيـريــة