تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة - الناظور، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة - الناظور، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان
سيشرف أمين المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد محمد الصبار، على ترأس حفل تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة - الناظور، وذلك يوم الاثنين، 9 يناير 2012، بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن، الحسيمة، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وبالإضافة إلى الإعلان عن تركيبة اللجنة وتنصيب أعضائها، سيتم خلال هذا الحفل تقديم عرض عام عن مهام واختصاصات اللجان الجهوية لحقوق الإنسان كما جاءت بها مقتضيات الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي تضطلع هذه اللجان حسب المادة 28 منه بمهام تتبع و مراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها.

و تضم كل لجنة جهوية، بالإضافة إلى رئيسها والمندوب الجهوي لمؤسسة الوسيط، أعضاء يقترحون من لدن الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحاميين والأطباء والعلماء والصحفيين المهنيين والجمعيات والمراصد الجهوية لحقوق الإنسان والشخصيات الفاعلة في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، سواء منها الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، أو حقوق المرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة و حقوق المستهلك.

ويعين أعضاء اللجان الجهوية من لدن المجلس باقتراح من رئيسه، بناء على الترشيحات التي يرفعها رئيس اللجنة الجهوية إليه. تذكير النشاط: تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة - الناظور، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

الزمان:

الاثنين، 9 يناير 2012، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال المكان: دار الثقافة الأمير مولاي الحسن،

الحسيمة الاتصال: شعبة التواصل بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان (06.44.66.17.50)