تنظيم أبواب مفتوحة بالحسيمة حول موضوع : "الاحتفال بالإنجازات العديدة للإحصائيات الرسمية"


تنظيم أبواب مفتوحة  بالحسيمة حول موضوع : "الاحتفال بالإنجازات العديدة للإحصائيات الرسمية"
الحسيمة مراسلة خاصة



تنظم المديرية الجهوية للتخطيط بمدينة الحسيمة يوم 29 أكتوبر الجاري "أبواب مفتوحة" حول موضوع : "الاحتفال بالإنجازات العديدة للإحصائيات الرسمية".

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية أن المملكة المغربية تحتفل كباقي المجموعة الإحصائية الدولية باليوم العالمي للإحصاء الذي يصادف العشرين من أكتوبر من كل سنة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وتهدف هذه التـظاهرة إلى شرح طرق جمع و استغلال و تحليل الإحصائيات والبحوث و عرض التكنولوجيات الجديدة المستخدمة من قبل المندوبية السامية للتخطيط في إنتاج و استغلال المعلومات الإحصائية، كنظام المعلومات الجغرافية و تجميع المعطيات بالحاسوب.

كما سيتم خلال هذا اللقاء التعريف بالموقع المؤسساتي للمندوبية السامية للتخطيط والموقع الالكتروني الجديد المخصص للاهتمام بعدة مواضيع مرتبطة بالتنمية البشرية وبأهداف الألفية من أجل التنمية من حيث المفاهيم وقياس المؤشرات والتتبع والتقييم .

وللإشارة قد أعدت المندوبية السامية للتخطيط موقعا الكترونيا جديدا يتطرق إلى الإشكاليات الكبرى للتنمية البشرية بصفة عامة وطرق قياسها بصفة خاصة موفرا، في نفس الوقت، أكبر قدر مفيد من التفاصيل حول الجوانب الأكثر دلالة لسياسة وممارسات ومنجزات المغرب في هذه الميادين.
ويهتم هذا الموقع الالكتروني بعدة مواضيع مرتبطة بالتنمية البشرية و بأهداف الألفية من أجل التنمية من حيث المفاهيم و قياس المؤشرات و التتبع و التقييم