جمعيات الحسيمة تنضم قافلة التعارف والصداقة بشراكة مع المنضمة اببطافريكا‎


جمعيات الحسيمة تنضم قافلة التعارف والصداقة بشراكة مع المنضمة اببطافريكا‎
ناظور 24 : متابعة 
 
في إطار مشروعها مع المنظمة الاسبانية اببطافريكا "تقوية قدرات المجتمع المدني عن طريق الإدماج السوسيو اقتصادي للساكنة المهمشة وخاصة النساء والشباب" وتحت شعار " التعارف والصداقة"، نظمت شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة قافلة عبر خمس مدن من المملكة: فاس،الرباط،الدار البيضاء،مراكش وافران، وذلك من 11 الى 16 شتنبر الجاري، بهدف التعريف بمدينة الحسيمة والجمعيات المجتمع المدني الناشطة بها ومد جسور التواصل بين هذه المدن.
 
شارك في القافلة إلى جانب أعضاء الشبكة والمنظمة ابيطافريكا  تسع جمعيات من مدينة الحسيمة:
 
أسفو لشباب حي وسط المدينة
 
ألنهضة السياحية
 
ألاتحاد النسائي الوطني المغربي
 
ألحسيمة للتنمية الاجتماعية
 

صوريف لحقوق الشخص المعاق
 
ألاستقبال والاستماع والتوجيه
 
ألأمل للتنمية النسائية

آفاق لرعاية الطفولة
 
ألريف للمسرح الأمازيغي
 
وقد تلقى المشاركون والمشاركات استقبالا حارا من طرف جمعيات بالمدن المضيفة، حيث التقوا بكل من:
 
جمعية حوار بفاس
 
جمعية اتحاد العمل النسائي بكل من الرباط،الدار البيضاء ومراكش
 
أجريت عدة لقاأت مع هذه الأخيرة، تم خلالها مناقشة عدة مواضيع بحيث ارتكز النقاش على: الصحة، التعليم والدستور، إذ اتفق على التنسيق بين هذه الجمعيات للعمل على تحسين الصحة والتعليم وكذا على تفعيل بنود الدستور ببلادنا، بالإضافة إلى تأسيس شبكة تجمع بين جمعيات المدن المذكورة.
 
 ولمد أواصل الصداقة والترابط والعمل ستقوم جمعية اتحاد العمل النسائي بالرباط على رأس وفدها السيدة الدكتورة "نزهة امزيان" والمحامية "فاطمة المغناوي" لتنظيم دورة تكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني بالحسيمة حول موضوع الصحة الإنجابية والجنسية والتربية على المواطنة، وذلك يومي 13 و 14  أكتوبر 2012 .
 
إضافة إلى هذه اللقاأت، قام المشاركون بزيارة بعض المعالم واستكشاف هذه المدن ولقاأت شخصيات أخرى منها السيد محجوب بنعلي إعلامي والسيد رشيد الراخا صاحب جريدة العلم الأمازيغي والسيدة أمينة بنشيخ مديرة تحرير الجريدة.
 
 
 
 
 
 
 


جمعيات الحسيمة تنضم قافلة التعارف والصداقة بشراكة مع المنضمة اببطافريكا‎