جمعية أطاك المغرب في وقفة بطنجة


جمعية أطاك المغرب في وقفة بطنجة
عن "أطاك طنجة" وموقعها:

أنجزت التنسيقية المحلية بطنجة لمناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية وقفتها الإحتجاجية عشية الخميس 10 دجنبر الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان .. حيث التزمت الجماهير بالحضور منذ الساعات الأولى بالرغم من كل التعزيزات القمعية المرابطة بساحة فلسطين .

و لم يتخلف ، كالعادة، المناضلون و المناضلات من نشطاء جمعية أطاك لمناهضة العولمة الرأسمالية ، فبعد الحملة التعبوية الشاقة التي انطلقت منذ أسبوع تهييئا لهذه الوقفة و التي تخللتها اعتقالات في صفوف الرفاق - 5 معتقلين تم إطلاق سراحهم فيما بعد - سجل الرفاق بالجمعية حضورهم المتميز إلى جانب مناضلي الإتحاد الوطني لطلبة المغرب و بالأخص " فصيل التوجه القاعدي " .. حضر كذلك المعطلون حاملي الشهادات و العمال و العاملات المسرحين من معمل " كرامود" ،و العديد من المواطنين و المواطنات المتضررين من الغلاء و الزيادات الخيالية في فواتير الماء و الكهرباء .

لقد عرفت الوقفة نجاحا كبيرا ، و على مستويات مختلفة ، سواء التنظيم الجيد و المحكم ، أو من خلال الشعارات التي تناولت جميع الملفات التي تهم الإنسان البسيط الكادح و المحروم من الحقوق .
تناولت الشعارات و بعض الكلمات و الخطب بين الفينة و الأخرى قضايا الغلاء و الخوصصة و الحريات و الإعتقال السياسي و تضخم أجهزة القمع ... و عبرت الجماهير الحاضرة من خلال شعاراتها ، كذلك عن رفضها للنظام الرأسمالي و لسياساته الطبقية التي لا تخدم سوى الأقلية ، حيث لا تتلقى الأغلبية سوى التجهيل و التفقير و التشريد و الحرمان من أبسط الحقوق .
كما أدانت بأصواتها المبحوحة ديمقراطية الواجهة ، معلنة رفضها لكل المؤسساتالتي لا تمثل سوى مصالح المتهافتين حولها .

غابت عن الوقفة أغلبية الوجوه اليسارية "المألوفة" و حضر المناضلون المبدئيون الميدانيون من تيارات سياسية مختلفة و نقابات و حساسيات جمعوية .

و بالرغم من الحضور الطاغي و المتميز لنشطاء أطاك عبرت الوقفة عن مستوى راقي من حيث تنوع الحضور الجماهيري لبسطاء الناس و المناضلين ، و تفاعلت بقوة و حماس مع جميع الشعارات المعبرة عن الوحدة و التضامن ، و رفض الإنصياع للأمر الواقع و الإستعداد للتضحية و النضال دفاعا عن حرياتنا و كرامتنا و قدرتنا الشرائية .

فتحياتنا الصادقة لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الوقفة النضالية التي لا يمكن اعتبارها سوى خطوة على درب النضال و الصمود و التحدي ... حتى تحقيق أهدافنا


جمعية أطاك المغرب في وقفة بطنجة

جمعية أطاك المغرب في وقفة بطنجة


جمعية أطاك المغرب في وقفة بطنجة