جمعية اركمان للريكبي تنهزم أمام الفتح الرباطي


جمعية اركمان للريكبي تنهزم أمام الفتح الرباطي

برسم الدورة الثالثة لبطولة المغرب للريكبي لم يتمكن أشبال جمعية اركمان للريكبي من العودة بانتصار ثمين من ديار العاصمة المغربية الرباط، في المواجهة التي جمعتهم يوم أمس الأحد بالنادي المحلي الفتح الرياضي الرباطي، وهي المواجهة التي أدارها الحكم الوطني السيد راجيس محمد من مدينة فاس، وشهدت مند انطلاقتها احتكارا كاملا للكرة ومجريات اللعب من طرف الزوار الاركمانيين الذين أجادوا عمليات التمركز الميداني داخل رقعة اللعب واحتكروا الكرة في جل أطوار اللعب، إلا أن انعدام التركيز وكثرة الأخطاء في التمرير في محيط منطقة التسجيل حالت دون تمكنهم طيلة الشوط الأول للمباراة من تثمين هذا التفوق الميداني وتحويله إلى نقاط ومحاولات ناجحة.

وقد حاول عبثا مدرب الفريق السيد خالد عطاف خلال فترة الاستراحة لملمة تركيز اللاعبين وإرشادهم إلى النقاط التي حالت دون تمكنهم من التسجيل خلال الفترة الأولى من اللعب، إلا أن انطلاقة الشوط الثاني أبانت عن وجه آخر للمباراة فقد تمكن المحليون من بسط سيطرتهم الميدانية على اللعب في ظل تقاسم الفريقين احتكار الكرة في اغلب مجريات الشوط، بيد أن التنقل الماراطوني من مدينة الناظور إلى العاصمة الرباط أبان عن مفعوله، وكان من الطبيعي أن تتوالى الأخطاء ويستفيد منها الخصم الرباطي، ويتمكن من تسجيل أولى محاولاته من خمس نقاط على بعد 13 دقيقة من نهاية المباراة، وفي غياب ظل عدم تمكن الزوار من استعادة نشاطهم الدفاعي قبل أن يتمكن الفتحيون من تسجيل محاولة أخرى من خمس نقاط في الثواني الأخيرة من المباراة وعلى اثر تسجيلهم لنقطتي التحويل أعلن حكم المباراة نهايتها بنتيجة 12 مقابل لا شيء.
وعلى اثر هده المباراة يتراجع الاركمانيون في الترتيب الوطني إلى المرتبة الرابعة بانتصار وهزيمة واحدة، ومقابلة مؤجلة ضد الاتحاد الرياضي الفاسي، فيما ستكون مباراتهم الأحد المقبل هي المحك الفاصل حيث سيواجهون خصمهم العنيد نادي المولودية الوجدية على أرضية ملعب اركمان.

جدير بالذكر أن مشكل العطب الذي حل بوسيلة تنقل فريق اركمان يوم 27 دجنبر 2009، أثناء الانتقال إلى مدينة فاس لمواجهة ناديها المحلي برسم الدورة الثانية، هو المشكل الذي حال دون تمكنهم من التنقل إلى الرباط قبل مدة أطول من لقاء أمس وبالتالي عدم التمكن من قضاء الليلة هناك و عدم تمكين اللاعبين من قسط وفير من الراحة قبل يوم المباراة.

أسرة أركمان للكرة المستطيلة ما قتأت تنوه بالدعم اللامشروط الذي يقدمه للنادي كل من البكاي بورجل رئيس المجلس القروي لأركمان، و هوبان محمد رئيس المجلس الإداري الجهوي لمؤسسة البنك الشعبي للناظور والحسيمة اللذان مكنا الفريق من الانتقال خارج قواعده برسم هذه الدورة.


جمعية اركمان للريكبي تنهزم أمام الفتح الرباطي


جمعية اركمان للريكبي تنهزم أمام الفتح الرباطي



1.أرسلت من قبل younas في 06/01/2010 12:19
اتمنى لهذا الفريق كل التوفيق في هذه البطولة. كمااناشد جميع الغيورين على الرياضة في اقليم الناظور ان يقدموا كل الدعم اللازم لتشجيع هذا الفريق.

2.أرسلت من قبل jawad في 06/01/2010 13:58
Ma3lich mrra khrra tla3boo mziaan nchalah haka dayra sport ghi zher tkad tasar tkad tarbah yalah thalaw natmanna li koom tawfiik o dimaaa asaar

3.أرسلت من قبل med في 06/01/2010 13:59
salam , bravo azar, bravo la3ibba azar, bravo modaribine dyalhom badar et khalid et kollchi joueura ...........ma3lich mara mokbillla taralbouhom nchallah

4.أرسلت من قبل samira في 06/01/2010 14:01
نادي للريكبي في الناظور هدا شيئ رائع احسنتم ينتتبع نتائجكم
واصلووووووووووووووو تالقكم وستاتي النتائج انشاءلله

5.أرسلت من قبل محمد في 06/01/2010 14:04
السلام عليكم

انا فخور بمثل هده المبادرات التي تحذث في اقليمنا فريق لرياضة الريكبي هدا جيد
واصلوا عملكم التربوي والرياضي هدا جيد
االله معكم

6.أرسلت من قبل محمد في 06/01/2010 14:07
السلام عليكم
فريق للريكبي باقليمنا ؟؟؟؟؟
هدا شيئ رائع واصلوا نتائجكم ايها الشباب