جمعية الصناع التقليديين والعارضين بالحسيمة تقيم حفلا على شرف مندوبة الصناعة التقليدية سعاد بلقايدي


جمعية الصناع التقليديين والعارضين بالحسيمة تقيم حفلا على شرف مندوبة الصناعة التقليدية سعاد بلقايدي
شهدت إحدى قاعات غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة يوم أمس حفلا بمناسبة تأسيس جمعية الصناع التقليديين والعارضين بالحسيمة لأول مرة، وكذا بمناسبة تعيين الأستاذة سعاد بلقايدي مندوبة للصناعة التقليدية بالحسيمة.

الحفل الذي حضره ثلة من الشخصيات البارزة بمدينة الحسيمة يتقدمهم السيد محمد بودرا رئيس الجهة ، الأستاذة فاطمة السعدي رئيسة المجلس البلدي بالإضافة إلى شخصيات سياسية وجمعوية وكذا اطر وزارة الصحة العمومية وممثلي غرفة التجارة والصناعة والخدمات والتعاون الوطني وممثلي مكتب التنمية والتعاون بالإضافة إلى حشد كبير من الصانعات والصانعين الذين كانوا مع الحدث إذ تمكنوا من جمع الصناع تحت سقف واحد من اجل السير بهذا القطاع إلى الأمام في ظل الجهوية الموسعة باعتبار أن القطاع يعاني شانه شان القطاعات الأخرى عدة مشاكل تحد من تقدمه وإعطاءه ما يستحقه من أهمية قصوى للتعريف بالمنطقة وموروثها الحرفي والتاريخي .

افتتح الحفل بكلمة رئيسة الجمعية الأستاذة نعيمة السوسي التي شكرت الحاضرين وكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة التي تأتي تتويجا لمجهود عدة فعاليات، كما شكرت الصانعات والصناع التقليدين ووعدتهم على العمل سويا من اجل تذليل الصعاب التي يعاني منها القطاع في ظل الإدارة الجديدة وتحت نهج السياسة المولوية الكريمة ، حيث أكدت الأستاذة سعاد بلقايدي مندوبة الصناعة التقليدية في كلمة لها بالمناسبة أنها سوف لن تدخر جهدا في الإنصات والاستماع إلى مشاكل وهموم الصناع وإيجاد الحلول المناسبة لها مهما كانت الظروف ،وأن تمد يدها للصناع من أجل التعاون لإعطاء هذا القطاع الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالسياحة بمختلف أنواعها والتي تعتبر عاملا من عوامل جلب السياح.

السيد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات رحب بالحضور الكريم كما نوه بالصناع التقليديين والصانعات، أكد بدوره على التعاون الجماعي. كما هنئت الأستاذة فاطمة السعدي الصناع التقليديين الذين تمكنوا في وقت وجيز من جمع الصناع وكل الفعاليات تحت سقف واحد كما أكدت على حاجتنا الماسة إلى إلى مثل هذه اللقاءات للحوار والتشاور من أجل التأسيس لثقافة الحوار المبني على الصراحة.

وقد قدم الفنان التشكيلي محسن بوزمبو لوحة تذكارية للأستاذة سعاد بلقايدي بالمناسبة.

الكاتب العام عبدا لصمد الزياني

تصوير : عبد الحكيم بنعيسى

جمعية الصناع التقليديين والعارضين بالحسيمة تقيم حفلا على شرف مندوبة الصناعة التقليدية سعاد بلقايدي



1.أرسلت من قبل مالك في 15/09/2010 17:14
تحية للسيدة الفاضلة سعاد بلقايدي و نتشرف بها كثيرا و الحقيقة انه لو كان الامر بيدي لدافعت ان تكون هي رئيسة المجلس البلدي للحسيمة لانها امراة مناضلة حقيقة محترمة و متواضعة و خدومة