جمعية النهضة السياحية بالحسيمة تنظم تظاهرات


جمعية النهضة السياحية بالحسيمة تنظم تظاهرات
بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية تنظم جمعية النهضة السياحية بالحسيمة مجموعة تظاهرات ومسابقات في فن الطبخ المحلي ، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجمعيات النشيطة بالإقليم ، الهدف منها التعريف بأهم الوجبات والأكلات المحلية التي تتميز بها كل منطقة على حدة، بالإضافة إلى التعرف على المناطق وما تزخر به من مؤهلات تاريخية وثقافية عريقة يمكن ترويجها كمنتوج سياحي مهم سواء في وجه السياح الأجانب أو الزوار المغاربة
وفي أولى هذه الأنشطة نظمت جمعية النهضة السياحية بالحسيمة، وبتنسيق مع جمعية الأمل للتنمية النسائية بني يطفت نشاطا متنوعا يمزج بين اكتشاف المؤهلات الطبيعية والثقافية والوقوف على أهم المآثر التي تزخر بها المنطقة وكذا اكتشاف أهم الأكلات والوجبات المتميزة في المنطقة .
وقد حضر المسابقة بالإضافة إلى أعضاء الجمعيتين عدد من الفاعلين الجمعوين وبعض أطر ومتدربي المعهد المتخصص للفندقة والسياحة بالحسيمة الذين أسهموا في التحكيم واختيار أحسن الوجبات وفق شروط المسابقة المسطرة مسبقا.
وبعد مشاهدة مقر جمعية الأمل للتنمية النسائية بني يطفت والتعرف على أهم الأشغال والأنشطة التي تقوم بها فتيات الجمعية، أعطيت انطلاقة المسابقة...
ليكون للزوار فرصة للتجول في جوانب المنطقة ومشاهدة المآثر المتواجدة هناك من الأكاديمية العسكرية والمدرسة الإسلامية وقصبة سنادة.. وغيرها. كما أعطيت بعض الشروحات حولها. وقد كانت الزيارة مناسبة للوقوف على مآل المآثر التاريخية التي طالها التهميش والنسيان بل وحتى التشويه والإساءة باعتبارها معالم تاريخية تستحق الترميم والعناية ..
وعند الرجوع إلى مقر الجمعية وتناول غذاء جماعي على شرف الحاضرين تم الإعلان عن نتائج المسابقة وتقديم جوائز نقدية للمتباريات الثلاث. في الختام أخذت صور جماعية تذكارية./.

جمعية النهضة السياحية بالحسيمة تنظم تظاهرات


جمعية النهضة السياحية بالحسيمة تنظم تظاهرات