جمعية "ريف القرن21" تتأسس لتشجيع جميع أنواع الفنون التقليدية والحديثة،


جمعية "ريف القرن21" تتأسس لتشجيع جميع أنواع الفنون التقليدية والحديثة،
عقد يوم الاثنين 15 يونيو 2011 ،الجمع العام لجمعية "ريف القرن21 " في مقر حي حدو المركب الصناعي رقم 56 لاختيار المكتب المسير للجمعية.

بعد مناقشة التصور العام للجمعية وقانونها الأساسي، تم انتخاب المكتب المسير على النحو التالي:
الرئيس: ياسين الرحموني
الكاتبة العامة: حنان أشهبار
أمين المال: محمد أفقير

جمعية "ريف القرن21" حددت أهدافها في ما يلي:

ـ تشجيع جميع أنواع الفنون التقليدية والحديثة، والابداع عن طريق إدماج التكنولوجيات الحديثة للاتصال من أجل ضمان نشرها في وسائل الإعلام : التلفزيون، الإذاعة، السينما والمجلات والصحف على الصعيد الإقليمي، الوطني والدولي.
ـ الاستثمار في مجال البحوث وتطوير التراث الثقافي و غير المادي ، والتنوع الطبيعي والثقافي والحضاري ، وتحديد وصف للمواقع التي شكلت الذاكرة الشعبية ووضع مبادئ توجيهية مع تعليقات ومعاجم النقوش، وأيضا مع خارطة الطريق التي ستؤدي الى الزوار المحليين والأجانب لتعزيز السياحة في الجبال وسواحل المنطقة.
ـ تعزيز وتشجيع الحوار بين الثقافات والحضارات والأديان من خلال تنظيم ندوات ومهرجانات لتوسيع التبادلات وتدعيم الصداقة بين الشعوب ، وخصوصا منطقة البحر الأبيض المتوسط.
ـ المساهمة في مشاريع التنمية وتنظيم مختلف الأنشطة الإجتماعية والثقافية والرياضية، والمشاركة في توعية الجمهور في مكافحة الجهل والأمية من خلال التعليم والتدريب ورفع مستوى الوعي بين الأطفال والبالغين مع احترام المعايير المدنية والمساواة في الحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة.
ـ التعاون مع الجمعيات والمنظمات والمؤسسات ذات الأهداف المماثلة على المستوى الوطني والدولي.

للاتصال بالجمعية :
ـ الهاتف: 00212.675.075.159
ـ البريد الالكتروني
rifsigloxxi@gmail.com


--