جمعية شباب الخير للتنمية و التعاون بدوار عريض مولود جمعاوي ينضاف إلى الساحة الجمعوية بالناظور


تحرير : زكرياء الورياشي تصوير محمد بنحمو 
بمبادرة من مجموعة من شباب دوار عريض التابع لجماعة إحدادن ، تاسست البارحة ''جمعية شباب الخير للتنمية و التعاون _ إحدادن _'' والتي تعنى بالمجال التنموي,الثقافي,الرياضي,والتربوي للدوار وكذا الدفاع عن المطالب المادية والمعنوية والحقوق العادلة والمشروعة للساكنة. 
كان الجمع العام الذي احتضنته مقهى ميمون أقوضاض ابتداء من الساعة السابعة والنصف ليلا قد شهد حضور ممثل السلطة المحلية و ممثل الساكنة بجماعة إحدادن إضافة إلى الحضور المكثف لشباب المنطقة وهم كلهم حماس من اجل انجاح هذه المبادرة النضالية . 

ويأتي تاسيس جمعية شباب الخير للتنمية و التعاون بدوار عريض ياتي من اجل المساهمة والمطالبة برفع التهميش الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي تعاني منه المنطقة,وبالتالي تنضاف هذه الجمعية الى نسيج العمل الجمعوي  بالريف بشكل خاص والمغرب بشكل عام. 

بعد الاستفاضة في مناقشة التصور العام وكذا القانون الاساسي للجمعية تمت المصادقة بالاجماع عليهما,وفي الاخير تم فرز المكتب المسير التالي: 

الرئيس:  محمد اليخليفي 
نائبه:  ياسين زازري
الكاتب العام: طارق فلاح 
نائبه: عادل يخلف 
امين المال: رشيد أزحاف
نائبه: وليد رماش 
المستشارون: 
1)  عصام أقضاض 
2)، محمد بنحمو 
3)  أحمد لهراوي

كما تم إنتخاب لجنة الخدمات العامة: التي تختص بتقديم الدعم الإداري واللوجستي لمختلف النشاطات والبرامج التي تقيمها الجمعية متكونة من : حسن أقوضاض _ محمد اليزيدي _ ابراهيم جمهداوي _ ياسين بوبنان _ نجيم لهراوي _ سعيد بلحرش. 

جدير بالذكر ان المبادرة هي الاولى من نوعها بهذا الحجم في منطقة دوار عاريض التي تعاني من ويلات التهميش و اللامبالاة والإقصاء الاجتماعي على جميع المستويات وخاصة اذا علمنا انها من بين المداشير التي تتوفر على كثافة سكانية بالمنطقة منها من تنتمي لجماعة إحدادن وجماعة بوعرك القروية