حجز أكثر من 3 طن من مخدر الحشيش بإسبانيا


حجز أكثر من 3 طن من مخدر الحشيش بإسبانيا
اعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الأحد عن حجز 3326 كلغ من المخدرات ( حشيش ) وذلك خلال عملية مكنت من تفكيك شبكة متخصصة في زراعة نبتة ( الماريخوانا ) ببلدة ليينارس ديل فاليس بمنطقة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ).

وأكد بيان للحرس المدني الإسباني أن هذه العملية التي استهدفت شبكة لترويج وتهريب المخدرات مكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص ( إسبانيين وبريطاني ) وذلك بكل من فالينسيا وكذا إقليم برشلونة يشتبه في انتمائهم لشبكة إجرامية كانت تقوم بزراعة نبتة ( الماريخوانا ) وإنتاج وتهريب وتوزيع مختلف أنواع المخدرات سواء داخل إسبانيا أو في غيرها من الدول الأوربية .

كما تم خلال نفس العملية حجز 5856 نبتة من ( الماريخوانا ) و 89 كلغ من المخدرات المستخلصة من هذه النبتة .

وأوضح ذات المصدر أن عناصر هذه الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها كانوا يستغلون بدون وجه حق مستودعات محجوزة من طرف بعض البنوك ويستعملونها كمكان لإنتاج وإعداد المخدرات وكذا كقاعدة لمختلف عملياتهم .

وأشار إلى أن التحقيقات التي أفضت إلى تفكيك هذه الشبكة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ شهر فبراير الماضي حين توصلت قوات الحرس المدني بمعلومات تفيد بأن مستودعا يتواجد بالمنطقة الصناعية ل ( ليينارس ديل فاليس ) يستخدم كمكان لزراعة نبتة ( الماريخوانا ) وإعداد وتجهيز المخدرات.


تعليق جديد
Twitter