حضور قوي للرياضة في المخطط الجهوي بالحسيمة


حضور قوي للرياضة في المخطط الجهوي بالحسيمة
فكري ولدعلي/الحسيمة :

كشف نور الدين بلوقي الرئيس المنتدب السابق لفريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم والمقرر العام للميزانية بجهة تازة الحسيمة تاونات عن الأولويات التي وضعتها الجهة نصب أعينها، في إطار مخططها الإستعجالي للنهوض بقطاع الرياضة و الشباب، منها إعادة هيكلة ملعب ميمون العرصي بمدينة الحسيمة، وتزويد ملعب المصلى بالعشب الطبيعي بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والمجلس البلدي . وأوضح في لقاء مع «الجريدة» أن الجهة ستعمل على إنشاء مركب رياضي وترفيهي بمنطقة ميرادور، بعدما أضحت المدينة في حاجة ماسة إلى هذا النوع من الفضاءات لاعتبارات سياحية واقتصادية.
وتأتي هذه الخطوة، بعد أن عملت الجهة على تشخيص الوضعية الراهنة لقطاع الرياضة بالمنطقة، بتنسيق مع الجهات المختصة، وتبين لها أن الإقليم بات يعاني ضعفا على مستوى البنيات التحتية التي لم تعد تستجيب لتطلعات المواطنين، خاصة الشباب منهم، مما يفرض على الجميع العمل على تهيئة عدة مرافق رياضية . وتمنى بقولي لشباب الريف الحسيمي، الصعود للقسم الأول، مما سيعطي نفسا جديدا للتنمية بالمنطقة..
يشار إلى أن الإقليم يعاني خصاصا وضعفا على مستوى البنيات التحتية التي لم تعد تستجيب لتطلعات المواطنين، خاصة الشباب منهم، مما يفرض على الجميع العمل على تهيئة عدة مرافق رياضية وذلك بغية الرفع من مستوى الرياضة بالمنطقة.




1.أرسلت من قبل arifi hamed في 08/05/2010 23:06
Animo Sr Bellouki Nourdin, con esos projectos demuestras de que en nuestra ciudad habra futuro deportivo en benefecio de los vecinos de nuestra region.

2.أرسلت من قبل ALOUARYAGLI في 09/05/2010 12:10
En la ciudad de Al Hucemas nos falta de todo , nos gustaraia tener lo que tienen la mayoria de las ciudades de nuestro reino de Marruecos, empesando con un polideportivo moderno, un Estadio de fotbol moderno con capacidad de 80000 espectadores ,pecina municipal,puerto para los jet yacht yates,veleros todos eso nos ayudara a pasar pagina del pasado oscuro en que hamos vevido.esperanza hasta cuando ? tenemos confianza en su Majestad Mohamed sexto. ALLAH INASRO.

3.أرسلت من قبل malik في 12/05/2010 17:55
nourddin rajal mazyan wald lwakt