خبير: الخطاب الملكي سيحفز حس الوطنية الصادقة وروح التضحية


خبير: الخطاب الملكي سيحفز حس الوطنية الصادقة وروح التضحية
و م ع

قال المختص في علم الأوبئة وأستاذ التعليم العالي في علم الأوبئة السريري، الدكتور محمد أمين برحو، إن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب، سيحفز لدى مجموع المغاربة حس الوطنية الصادقة وروح التضحية في مواجهة جائحة "كوفيد 19".



وأعرب المختص في علم الأوبئة، وعضو اللجنة العلمية المكلفة بتتبع تطور وضعية "كوفيد 19"، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن ثقته وتفاؤله بأن خطاب جلالة الملك "سيحفز لدينا جميعا، حس الوطنية الصادقة، وروح التضحية، والتضامن والوفاء، وسيحثنا على تحمل مسؤوليتنا، بشكل جماعي وفردي، لمكافحة هذا الوباء".

وأبرز الأستاذ بكلية الطب والصيدلة بفاس، أيضا، أن الخطاب الملكي يعد تحليلا "عميقا، وحصيفا وموضوعيا" للوضعية الوبائية بالمغرب، إذ يرصد التطور التصاعدي والمقلق، منذ الشروع في رفع الحجر الصحي، للوباء ومؤشرات خطورته وكذا آثاره الصحية والسوسيو اقتصادية الجسيمة.

كما أكد جلالة الملك في خطابه السامي، يضيف الخبير، أن نجاح تدبير هذه الفترة المتسمة بالأزمة، يتطلب تضافر جهود كافة مكونات المجتمع، وانخراط جميع المواطنين للتقليل من الأثر الصحي والتبعات الاقتصادية والاجتماعية.