خبير يوناني : الخطاب الملكي شدد على ضرورة النهوض بالعالم القروي


خبير يوناني : الخطاب الملكي شدد على ضرورة النهوض بالعالم القروي
و م ع


أكد الخبير الاستراتيجي اليوناني نيكوس ليغيروس، أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال66 لثورة الملك والشعب شدد على ضرورة النهوض بالعالم القروي الذي هو بحاجة إلى دعم فعال وفعلي.



وقال ليغيروس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن جلالة الملك قرر تطوير النموذج التنموي الجديد بهدف تجاوز العقبات التي تواجه تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ومستدام.

وأضاف المتحدث أن جلالة الملك شدد على مؤهلات الطبقة المتوسطة التي تلعب دورا محوريا، من أجل الاعتماد عليها لانتاج وجهات نظر تكون أكثر قربا من حاجيات الشعب المغربي، مضيفا أن جلالته اعتبر أنه من الضروري تنفيذ النموذج التنموي الجديد بطريقة عملية أكثر، من خلال إدخال التعديلات الضرورية لتحقيق نتائج مستدامة، تدعم المملكة بشكل فعلي من خلال طابعها الواقعي.

وأشار الخبير اليوناني، إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعا إلى تبني استراتيجية معيارية، كما اعتبر أن اللاتمركز يمكن من تسريع العمليات والمشاريع البطيئة.

وأوضح الخبير أن هذه المقاربة هي أكثر نجاعة كونها تتلاءم بشكل أفضل مع النموذج التنموي الجديد، مبرزا أن الأمر يتعلق بضبط شامل يؤكد أن جلالة الملك يدرك الحاجة للتفاعل مع الصعوبات التي تواجه تنفيذ هذا النموذج.

وهذا ما يؤكد، بحسب الخبير، رغبة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دعم شعبه دون التقليل من جهوده، من خلال تقديم نموذج دينامي لتتبعه.


تعليق جديد
Twitter