رئيسة وفد البرلمانيين الأوربيين للصحراء: الساكنة تستفيد من عائدات مواردها وتفاجئنا للمشاريع التنموية بالمنطقة


بروكسيل

أشادت ‘تيزيانا بيغين’، البرلمانية ورئيسة الوفد البرلماني الى الأقاليم الجنوبية في تصريح خاص لموقع Rue20.com من مقر البرلمان الأوربي اليوم الجمعة ببروكسيل، بالتقدم الحاصل على مستوى البنيات التحتية بالأقاليم الجنوبية والجهود المبذولة من قبل الدولة المغربية في تنمية المنطقة.



و قالت البرلمانية الايطالية على متن تصريحها لموقعنا، خلال اجتماعها بالبرلماني ‘عبد الرحيم عثمون’ رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الإوربي، حول اليات تمويل الاتحاد من أجل المتوسط، أن الوفد البرلماني الأوربي تفاجأ للتطور الحاصل بالأقاليم الصحراوية، على مستوى إحداث مشاريع تنموية و تشغيل عدداً مهم من ساكنة المنطقة، في عدة مجالات بينها الصيد البحري.



و أضافت ذات المسؤولية البرلمانية الأوربية التي ترأست الوفد البرلماني الأوربي في زيارته الاستطلاعية للجنوب المغربي، أن مهام الوفد ارتكزت على لقاء الساكنة التي عبرت لها فئات واسعة منها عن انخراطها في مسلسل التنمية بالجهة.



وحول رأي الوفد، شددت ذات البرلمانية على متن تصريحها لموقعنا، أن الانطباع العام يتجه نحو التعبير عن الاهتمام الكبير لساكنة المنطقة باتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي، لما يحمله من فوائد على الساكنة من توفير لفرص الشغل و إسهام في التنمية المحلية والوطنية.

و أضافت ذات البرلمانية على أن ساكنة المنطقة عبرت عن أملها في زيادة الاهتمام الأوربي بالاتفاق الثنائي لتطويره من أجل خدمة التنمية في هذه المناطق، معتبرةً أن عملاً كبيراً ينتظره المواطنون بهذه الجهات، لكون نشب كبيرة منهم يشتغلون في قطاع الصيد البحري.

وسيقوم الوقد البرلماني بعرض تقريره حول الزيارة خلال جلسة عامة للجنة الخارجية بالبرلمان الأوربي، سيليها نقاش وتصويت.


تعليق جديد
Twitter