رئيس مجلس إقليم الناظور يحضر فعاليات الذكرى107 لاستشهاد المجاهد الشريف محمد امزيان


تميز اليوم الثالث من فعاليات الذكرى 107 لاستشهاد المجاهد الشريف محمد أمزيان التي تنظمها جمعية أزغنغان للذاكرة والمستقبل بندوة علمية تحت عنوان " المقاومة المغربية للإستعمار بالريف..دروس في الوطنية " والتي عرفت مشاركة ثلة من الأساتذة والمؤرخين والباحثين في تاريخ المنطقة في مقدمتهم د. حسن الفكيكي و د. محمد أحميان د. مصطفى لهراوي ود.محمد لخواجة وذ. عبد الوهاب برومي وذ.يوسف السعيدي وذ.عبد الرزاق العمري و بتسيير من ذ.جمال الخضيري.

وهي الندوة التي تم افتتاحها بمجموعة من كلمات المؤسسات الشريكة والداعمة بدءا بكلمة الجمعية المنظمة وجماعة أزغنغان ومجلس إقليم الناظور والمندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وكذا المجلس العلمي المحلي ومندوبية الاوقاف والشؤون الإسلامية إضافة إلى كلمة حفدة الشريف محمد امزيان وتنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب.

وقد تميز الإفتتاح الرسمي للذكرى بتكريم الدكتور حسن الفكيكي الذي القيت في حقه شهادات توثق لإسهامات هذا الرجل في مسيرة التربية والتكوين والبحث العلمي و إنتاجاته على مستويات عدة. كما تم تكريم عائلات ثلة من من أعلام ورجالات المقاومة الذين أبلوا البلاء الحسن إلى جانب المجاهد الشريف محد أمزيان.


رئيس مجلس إقليم الناظور يحضر فعاليات الذكرى107 لاستشهاد المجاهد الشريف محمد امزيان