رئيس مجلس جهة الشرق يستقبل أول باخرة للحاويات بالميناء التجاري ببني أنصار


رئيس مجلس جهة الشرق يستقبل أول باخرة للحاويات بالميناء التجاري ببني أنصار
متابعة

أشرف السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إلى جانب السيد محمد خليل عامل إقليم الناظور، أمس الثلاثاء، على إستقبال أول باخرة محملة بالسلع رست بالميناء التجاري ببني أنصار، بحضور مجموعة من رؤساء المصالح اللاممركزة والمستثمرين، وممثلين عن شركة “مرسى ماروك”، وجمعية ائتلاف التجار بشمال شرق المغرب.

وقال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، أن الميناء التجاري سيمكن المستثمرين المشتغلين في مجال التصدير والاستيراد من ربح الوقت، وأن عملية التفريغ لن تستغرق سوى 5 ساعات، عكس الموانئ الأخرى.

ودعا عبد النبي بعوي المستثمرين المغاربة الى دعم الميناء التجاري ببني أنصار، في حين زف خبر سارا إلى الجميع قائلا:”الميناء سيعرف خلال الأيام المقبلة، إنشاء معمل خاص بفرز الملابس المستعملة وسيوفر ما يزيد عن 800 منصب شغل، وان الملابس سيتم تصديرها إلى دول جنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية”.



ومن جهته، عبر رئيس جمعية ائتلاف تجار الشمال الشرقي بالمغرب، عن شكره الكبير للسيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق عن المجهودات الكبيرة التي يقوم بها من اجل تشجيع الاستثمار بجهة الشرق، في حين دعا المستثمرين إلى ضخ دماء جديدة بالميناء التجاري.

وكان عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، قد عقد لقاء مع المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة، بحضور وفد يمثل جمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب، خصص لتباحث المشاكل التي تعترض المستثمرين بجهة الشرق بسبب المساطر الجمركية، وكذا المعيقات والإكراهات التي تواجه قطاع التصدير والاستيراد.



تعليق جديد
Twitter