رابطة الريف بأوروبا أو فرع الأصالة والمعاصرة ببلجيكا؟


رابطة الريف بأوروبا  أو فرع الأصالة والمعاصرة ببلجيكا؟

فكري الأزراق
Fikri-87@hotmail.com

شكل تنظيم رابطة الريف بأوروبا يوم 03 أبريل لندوة تاريخية حول موضوع حرب الغازات السامة ببروكسيل إشارة قوية من الرابطة نفسها على أن "جمعية رابطة الريف بأوروبا = فرع حزب الأصالة والمعاصرة بأوروبا" كيف ذلك؟

نظمت الجمعية المذكورة، بشراكة مع جمعية "حوار" ندوة تاريخية تحت عنوان "محمد بن عبد الكريم الخطابي وحرب الغازات السامة" أطرها أناس جد مقربين من الأصالة والمعاصرة وبتمويل من جهات مرتبطة بالأصالة والمعاصرة ارتباط الجنين ببطن أمه، سنعرج عليها لاحقا، وفي خضم أكاذيب مزدوجة ينتجها من يتحكم في الرابطة بآلة التحكم عن بعد وتروجها الرابطة، ففي الملصق الإشهاري للندوة نقرأ : "في إطار الدورة الأولى للمنتدى الأمازيغي ببروكسيل..." ومن ثم يمكن التساؤل: أي منتدى؟ وهل يوجد منتدى أمازيغي ببروكسيل فعلا؟ ولماذا كلمة منتدى أمازيغي علما أن رابطة الريف لا تربطها بالأمازيغية إلا الخير والإحسان؟ ولا بد أن نشير هنا إلى أن أعضاء رابطة الريف يكنون حقدا شديدا للغة والثقافة الأمازيغيتين، فقد أقدموا على نزع العلم الأمازيغي من مقر الجمعية بعد أن وضعه أحد المناضلين الأمازيغيين الذي كان عضوا في الجمعية قبل أن يقدم استقالته.

وللإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمنتدى الأمازيغي ببروكسيل نبشنا في الموضوع وقمنا بالتقصي لنخلص إلى أن المنتدى المذكور لا وجود له في أرض الواقع وهو مهاترات سياسوية شعبوية تسوق في إطار الفبركة والأكاذيب المزدوجة لتلميع واجهة رابطة الريف أو الشيطان الجمعوي، و"خليفة ن مريتش" أحد المتحكمين عن بعد في سير الرابطة، وهو من المقربين لإلياس العمري، رجل الظل في حزب الأصالة والمعاصرة، وكذا الأجهزة المغربية ببروكسيل التي تدعم أنشطة الرابطة المشبوهة.

الملصق الإشهاري للندوة المذكورة وضعت فيه الجمعيتان أسماء أساتذة باحثين لم يتم إخبارهم بالأمر كما هو الشأن بالنسبة للأستاذ حسن البدوي من قطر، حيث أسرت لنا مصادر مقربة من هذا الأخير على أنه لم يحظر في الندوة المذكورة لأنه لم يتوصل بالدعوة ولم يتم إخباره بالمشاركة في الندوة، أي أن أعضاء الجمعيتين يضعون أسماء من شاءوا دون استشارتهم لتلميع واجهتهم فقط، وقبل الأستاذ حسن البدوي كان أعضاء الرابطة قد وضعوا اسم الأستاذ عمر لمعلم، رئيس جمعية ذاكرة الريف بالحسيمة في الدعوة الموجهة للمشاركين في الندوة، وبعد اتصالنا آنذاك بالأستاذ عمر لمعلم أكد عدم إخباره بالأمر (أنظر مقالنا السابق : خطة المخزن لإحتواء ملف الغازات السامة أو مجرد صفقة تجارية بين رابطة الريف والأجهزة المغربية ببروكسيل)

هذا وأكدت لنا مصادر جد مقربة من رابطة الريف بأن الأستاذ الإنجليزي "سياستيان بلفور" لم يتم إخباره بالأمر، وكذا الأستاذ "علي الإدريسي"، فقد وضع أعضاء الرابطة أسمائهم في الملصق الإشهاري لتلميع صورتهم لا أقل ولا أكثر.

ومن جهة أخرى، تشير العديد من المعطيات المتطابقة إلى أن الندوة المذكورة التي حاول فيها المؤطرين تبرئة المخزن المركزي الذي شارك إلى جانب التحالف الإمبريالي الفرنسي والإسباني في سحق الريف بالغازات السامة، تم تمويلها من طرف بعض الأجهزة المغربية ببروكسيل، وجمعية "أريد" (جمعية الريف للتضامن والتنمية) التي يرأسها "حكيم بنشماش" نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وإذا قلنا جمعية "أريد" فإننا نتحدث عن إلياس العمري وبنشماش حكيم، وإذا تحدثنا عن هذا الثنائي الممول لندوة رابطة الريف، فإن المنطق يقول بأن حزب الأصالة والمعاصرة الذي ولد بعملية قيصرية في البلاط هو الممول الرئيسي لندوة بروكسيل حول الغازات السامة، وإذا قلنا الأصالة والمعاصرة فإننا أتوماتيكيا نقصد المخزن الجديد وشبكته بالمغرب والخارج، فمن هي جمعية رابطة الريف؟ أليس في نهاية المطاف إلا آلية من آليات المخزن الجديد لتوجيه الرأي العام؟




1.أرسلت من قبل mustapha22 في 22/03/2010 14:11
اسمحلي يا فكري ان اقول . كلامك فارغ ولا أعلم من أين تأتي بهذه الأخبارالزائفة و من مصدرها.شئت أم كرهت ستبقى الرابطة الى الأبد رغم سهامك الملغومة التي تريد ان تغالط بها الراي العام.اعضاء الرابطة اُناس شرفاء اما انت و عادل اربعي وجهان لعملة واحدة فعليكما ان تكشفا القناع عن وجهكما .فبالامس القريب كنتم اصدقاء اما الان فنراكم تتراشقون بالكلام الساقط والسب و الشم في المنتديات .على من تضحكون يا أطر الريف.لو علم مكتشفوآ الانترنت ان امثالكم من يستعمله ولغرض زرع الفتنة اجزم لكم ما كانوا سمحوا لكم باستخدامه بدأً. arjo nachr ta3liki ya nador 24

2.أرسلت من قبل vie le rif في 22/03/2010 19:35
viveeeeeeeeeee fikri baz yammach rach rha9 di mintaned amo ayuuuuuuuuuuuuuz

3.أرسلت من قبل achraf rifi في 23/03/2010 10:49
lmakalt dyalk wlat basla .daba ktar man 3am o nta kat3awd nafs lkalam jib ljadid o khlik man lklam lkhawi .wlat kitabatoka maejo3a .chof chi mawdo3 f l3aroui chtaghl fih .o lah iwafa

4.أرسلت من قبل boutnayan ntitawin في 23/03/2010 20:12
باسم الله الرحمان الرحيم
(قيلك) أسي فكري كشف عورتك من زاويتين:
الزاوية 1: و يخص الأمر بمستواك الثقافي و المعرفي ففي هذا القيل (المقال) برهنت على مدى إستعلائك و بزنطيتك على الكتابة أولا قبل على مخالفيك في الرأي، فقارئ
لهذه السطور المبعثرة التركيبة والغير المنسجمة المعاني و الأفكار إضافة إلى ركاكتها، سيخرج بنتيجة بأنك لست بكاتب و لا هاوي إنما أنك مبتدأ.
فإذا قارنت قيلك هذا مع قيلاتك السابقة ستجد فرقا شاسعا لأن مستوى وأسلوب الكاتب ما يتجلى عندما يقوم بتغطية حدث أو يروي رواية من الروايات،فهنا يظهر الكاتب على مدى قدرته و استعابه لمادة اللغة و فن توظيفها
فقد سبق لي أن قلت لك في إحدى التعليقات السابقة على إحدى قيلاتك بأنك كاتبا ببغاء تنقل مقالات كاملة لأناس آخرين مع حسن حظك و حفاظا على أن لا أشوهك أشرت إلى المقالات و لم أوشر إلى أصحابها و لكن إعلم بأن للصبر حدود .
الزاوية 2 : و يخص الأمر بموقفك اتجاه جمعية رابطة الريف
فجميع القيلات التي كتبتها على هذه الجمعية (رغم اختلا فنا معهم في بعض الجزئيات) التي أعتبرها من سنة الحياة و لا تفسد للقضية ود،و لو شاء الله لجعلها أمة واحدة و لذلك ما زالو مختلفين
مليئة بالحقد و الضغينة المقيتة و المنتنة حيث أو صانا رسولنا الكريم بتركها و بالإبتعاد عنها اللهم إن كنت يا سي فكري ما زلت تحتفظ بها مع جبروتك و تعنتك الجاهلية الأولى لتضيفها إلى مشروعك العنصري الذي يدعو و يطالب الإنسان الحر الأمازيغي الرجوع إلى ما قبل الإسلام ليختار الدين الذي سيناسبه.
و لكن لا بد أن أوضح للقراء الكرام الأسباب التي تجعل سي فكري و من على شاكلته يغيظون غيظا و حقدا على كل جمعية جديدة معتدلة أو كاتبا معتدلا مثل د.جميل الحمداوي ،ذ.التيجاني بولعوالي ....لأنهم يريدون أن ينفردوا بالقضية الأمازيغية و يجعلونها أسيرة في أيديهم المدنسة ليسقطوا عليها ما تبقى من الفكر المنبوذ الدخيل على ثقافتنا و هويتنا الطاهرة بدم شهداؤنا الأبرار ابتداء من جبلنا طارق ابن زياد .... و صولا إلى كريمنا محمد ابن عبد الكريم الخطابي .
فأقول لسي فكري إن إرادة المواطن الأمازيغي عصية على أن تخترقوه بمشروعكم الإنفصالي البزنطي المقيت المستلهم من أشنع العمالة و التطبيع مع الكيانات الإستعمارية و الصهيونية.
و أقول ثانية لك يا سي فكري بأن مشروعكم هذا لا مكان له في هذه الأرض الطاهرة إنها مطهرة بشهدائها إلى الأبد إنشاء الله و لا يمكن أن تدنس مرة ثانية ببنو جلدتها مع الأسف عندما دنست بالإستعمار .!!!

5.أرسلت من قبل Adil France في 24/03/2010 00:19
Au début je ne veux pas participé à ces écrits(honteux) qui montre le degré d'ignorance chez soit disant, les gens qui on étudié dans les écoles et les universités à titre d'exemple (ADIL aRBAI ou bien fIKRI aL AZRAQ) j'ai remarqué que le rifain qui ne pense pas comme ssi Fikri, il risque d'être bani et radié de la race rifaine, c'est quand même grave, aucun rifain n'a droit de penser ou de fondé une association si il n'a pas eu la baraka de ssi Fikri, moi j'esthime que quand on critique quelqu'un on doit le faire avec respect et humilité et on doit être sûr de tout ce qu'on dit de lui (surtout si c'est écrit) mais on remarque que c'est deux individus il font eux mêmes le chaud et le froid,et il ne permettent pas aux autres de s'exprimer. Je ne peux pas vous manquer de politèsse si non je deviens comme vous, mais je peux vous conseiller de retourner de nouveau à l'école pour apprendre et apprendre encore car vous n'avez rien appris (ni règles de débat, ni démocratie,ni le respect d'autrui.....) ou bien votre égoïsme et narcicisme vous a redu ignorant même si vous avez vos diplome.
Adil France

6.أرسلت من قبل الزروقي في 04/04/2010 23:17
تحية تقدير لك فكري،
هذه الاضحوكة، لا يمكن تصنيفها سوى في خانة جلسات الشاي وتهراس الكركاع الخاوي.

لما لم يحضر حسن البدوي من قطر؟؟
لما لم يحضر سباستيان بالفور من انجلترا؟؟
لما لم يحضر حسن الفكيكي من المغرب؟؟
لما لم يحضر علي الادريسي من كندا؟؟
لما لم يحضر الطيب بوتبقالت؟؟؟
لما لم يحضر حسن البوهاروتي؟؟

في رايي، هذه *** نجحت في تمويه ممولي هذه التفاهة خاصة البلجيكيين ومجلس الجالية الذي ينخر ميزانية الشعب المقهور ويضخها في بطون العصابات التي تدعي انها جمعوية لاداء ديونها كما هو الشان مع *** ميضار هذه، وحصلوا على اموال طائلة بملايين السنتيمات.
ودور هذه ا**** هو خدمة مصالح انتخابية لبعض البلجيكيين من اصل مغربي من خلال تمويل جبان ومخجل.

يا احرار الريف تحركوا، ان اموالكم تاكلها القطط والكلاب المسعورة من *** بلجيكا هؤلاء

7.أرسلت من قبل said في 05/04/2010 00:20
أزول
شهادة لله
أشهد بالله بأنني حضرت هذه الندوة يوم الأمس فكانت من أنجح الندوات التي نظمت ببروكسل و قد شهدت حضورا جماهيريا لم أشهده في أي ندوة من الندوات السابقة التي حضرت فيها في بلجيكا فقد لاحظنا تجاوب كبير ما بين الحاضرين و أعضاء تلك الجمعية التي نظمت الندوة و لم نلاحظ أي إشارة إشهارية لحزب من الأحزاب أو جهة ما إنما لاحظنا محاضرين عبرو عن آرائهم بكل حرية و من بين أولائك الأساتذة الأستاذ الجامعي في بروكسل و هو منفي و لم يدخل إلى المغرب منذ أكثر من 20سنة فقد شهدت مداخلته هجوما عنيفا على المخزن المغربي
فشكرا كثيرا لهذه الجمعية و نتمنى منكم المزيد و لا تكترثو مع أي أناني أو فاشل أو مريض
فأنا أسأل صاحب هذه الطرهات ماذا قدمت لنا أنت ؟غير الأكاذيب و قذف الناس بشتى أنواع التهم؟


8.أرسلت من قبل rachid في 05/04/2010 00:23
إلى المعلق الزروقي

أظن بأنك أضفت إسم مستعار آخر إلى لائحة أسمائك المستعارة

ها هو ******** المطرود يظهر مرة أخرى فكلما سمع إسم الريف و إلا تجده حاضرا و شاهرا أنيابه المسمومة

فبمجرد أن ****(ف.أ) من المغرب و ظهر المطرود (ع.أ) من بروكسل

فتلك الأسئلة التي طرحتها أيها المطرود الكريم كان من الأوجب عليك أن تطرحها على نفسك

فإن لم تستح فاصنع ما شئت

9.أرسلت من قبل دنيا في 05/04/2010 14:37
نريد معرفة ماخرج به هذا الملتقى فيما يخص مسؤولية الدولة المخزنية المغربية الى جانب اسبانيا في حرب الغازات السامة، كما ندعو المنظمين الى ادراج تقرير حول ماسيتم اقراره بعد الندوة، حول موضوع الغازات
من اجل مطابقة ما تقولون مع ما يقوله الشاؤع عنكم

10.أرسلت من قبل arifi في 06/04/2010 00:20
c'est honteux le rif aux enchers et en entre la main des vendus.

11.أرسلت من قبل midar infoss في 06/04/2010 00:40
الزروقى=عادل اربعي.يا اخي عادل انت لذي قمت بإرسال الرسائل الالكترونيه لأ ساتذه المحترمين لتخبرهم بإلغاء المنتدى،على من تطرح السؤل،والله نفسك اماره بسؤه (الله يهديك)ويحفظ الناس منك. انك خبيث وقلبك مريض ومتكبر

12.أرسلت من قبل moutin mina almahjar في 22/04/2010 01:11
chouf asi fikri akteb a3la chihaja agra ansa a3lik had arabita adyal achakama


في نفس الركن
< >

الجمعة 13 أبريل 2018 - 16:28 بعيدا عن السياسة