راموس يفتح النار على رونالدو


راموس يفتح النار على رونالدو
اليوم24


فتح الاسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، وصيف متصدر الدوري الاسباني الحالي وبطل أوروبا السابق، النار على زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، معتبرا إياه أبرز أسباب خروج النادي الملكي من الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأسبوع الماضي أمام جوفنتوس، بطل الدوري الايطالي.

وقال راموس، موجها كلامه لرونالدو، في تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الإسبانية: «لا يمكنك أن تحرز كل الأهداف بمفردك وتنسى بقية اللاعبين في فريقك، عليك أن تضحي بنفسك من أجل الفريق أكثر من ذلك».

وكان رونالدو ورفاقه قد اخفقوا في تعويض خسارة مباراة الذهاب أمام جوفنتوس (1-2)، وسقطوا في فخ التعادل (1-1)، في مباراة الإياب، في ملعب «سانتياغو برنابيو»، ليخسر النادي الملكي (2-3) في مجموع المباراتين، ويفشل في الدفاع عن لقبه الأوروبي ويقترب من وداع الموسم دون أي بطولة.

وتأتي هذه الاجواء المتوترة في ريال مدريد لتعكس حال الفريق المتردي الذي يكاد يودع موسمه دون تحقيق أي لقب باستثناء كأس العالم للأندية، وهو الأمر الذي دفع موقع «فوت 01» الفرنسي لاعتبار نتائج النادي الملكي، هذا الموسم، واحدة من أسوأ سلسلة في تاريخه. وفاز الريال بلقب واحد موسم (2011-2012)، وكان لقب الدوري، مع البرتغالي جوزيه مورينيو، وكان لقب «ليغا» الوحيد في المواسم السبعة الماضية.

واعتبر الموقع الفرنسي أن هذه النتائج المتريدية تقود الريال لفقدان تدريجيا هيمنته على كرة القدم الاسبانية. من جهته انتقد أريغو ساكي، المدرب السابق لميلان الإيطالي، كريستيانو رونالدو، بعد خروج النادي الملكي أمام جوفنتوس، في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

وألمح ساكي إلى تراجع مستوى النجم البرتغالي، وصرح لشبكة «ميدياسيت» الإيطالية: «منذ 3 أشهر وكريستيانو رونالدو لم يمر أمام أي لاعب، يسجل أهداف لأنه لاعب مقاتل، ولكنه ليس في أفضل حالة بدنية». وتعتبر تصريحات ساكي مثيرة للجدل، وهو الذي شغل منصب مدير رياضي لريال مدريد لمدة عام واحد(2005)، واضطر إلى مغاردة النادي الملكي بعد إقالة المدرب البرازيلي فانديرلي لوكسمبورغو. وشهد النصف الثاني من الموسم تراجع مستوى النجم البرتغالي، والذي قدم بداية موسم كبير، ورأى في بداية عام 2015عودة منافسه المباشر ليو ميسي بقوة، إذ أن الأخير أصبح فقط على بعد هدفين من الوصول إلى رونالدو في قائمة هدافي الدوري